القائمة
السلة

أدب السجون

المؤلف: قيس حسن الناشرون: دار سطور
ن أيامهم في معتقل "ميانه" اخترت عنوان الكتاب "جبنه في علبة كبريت " حيث صنع أحد الأسرى وكان مكلفًا من قبل إدارة المعتقل بتوزيع وجبات الطعام " مقلباً " بزميل له فوضع وجبته من الجبن في علبة كبريت فارغة وجدها بالصدفة في ساحة المعتقل، وحين انتهى من توزيع الجبن لم يجد صديقه حصته منه، فتحول السؤال عن الجبن..
34 ريال 38 ريال
المؤلف: بوبي ساندز الناشرون: دار طوى
كيف استطاعت روح حلت في ذلك الرهط النافق من القماش أن تكون بمثل ذلك اللمعان الصلب تماما، وغير الممسوس؟ بوبي ساندز، لمن لا يجيد الأمل وله أن يتوقف عن القراءة هنا هذه اللحظة، صنع أسطورة على أوراق لفافات السجائر ومناديل الحمام وهربها خارج السجن ليهتدي بها المتعثرون في الإرادة أينما وجدوا وأينما وجد الأب..
50 ريال 56 ريال
المؤلف: هانس فالادا الناشرون: دار الكرمة
بصراحة مُؤثِّرة ومُبهرة قلَّ نظيرها في الأدب العالمي، يخبرنا «هانز فالادا» عن السلوك القهري لمدمن المورفين، إذ عرف من خبرته الخاصة نشوة لحظة التعاطي والكارثة التي تليها. تعود كتابة «تقرير موضوعي عن سعادة مدمن المورفين» إلى ثلاثينيات القرن العشرين، إلا أن النَّص لم يُنشر قبل نهاية التسعينيات. أما الن..
34 ريال 38 ريال
المؤلف: سعدون هليل الناشرون: دار سطور
يتحدث هذا الكتاب عن ملف المفكر الكبير الدكتور علي الوردي عند مديرية الامن وكذلك المخابرات العراقية وقد تمكن الباحث بطريقته الخاصة من الحصول على هذه الوثائق كما يشمل الكتاب على يوميات ومذكرات الدكتور علي الوردي التي نشرها في مجلة التضامن اللندنية عام ١٩٩١..
41 ريال 45 ريال
المؤلف: أورهان كمال الناشرون: منشورات المتوسط
يعدُّ هذا الكتاب في الأدب التُّركيِّ اليوم من بين أهمِّ الوثائق عن ناظم حکمت؛ حيث يتناول رؤيته للشِّعر، والرَّسم الذي كان يُمارسه في السّجن أيضًا، والفن بشكلٍ عامٍّ. بالإضافة إلى تناوُلِه للعديد من الجوانب الشَّخصيَّة في حياةِ شاعر تُركيا الأكبر. وقد أضاف إیشیق أووتشو ابن أورهان كمال على هذا الكتاب ..
41 ريال 45 ريال
تعد "من الاعماق" توثيقاً أدبياً لرحلة اوسكار وايلد الروحية في سنوات سجنه التي غيرت اعتقاداته حول الجمال والتحرر، ليعي من خلالها ان السطحية هي الرذيلة الاكبر. كانت تبعات الاتهام الذي أدى لسجنه تلاحقه على المستويين الشخصي والادبي، دخل أوسكار وايلد السجن تحاصره ضحكات الساخرين والشامتين وجميع من تمنى له..
41 ريال 45 ريال
المؤلف: أميرة حويجة الناشرون: دار الرحبة
حين يكون النسيان صعباً في زمانٍ يشتد قسوة، يصبح البوح ضرورة. والبوح في هذا الكتاب وجعٌ إنسانيّ ينطق من كل حرف، وكل كلمة، وكل عبارة تخطّها يد الكاتبة التي دخلت كهف الذاكرة لتقصّ تجربة عاشتها لما يزيد على ثلاثة عقود، تجربة السجن التي لم تنته بخروجها منه، بل ظلت مستمرة منذ عام 1979 حتى الآن، فقررت أن ت..
27 ريال 30 ريال
المؤلف: محمود العربي الناشرون: المحروسة
عندما قٌتل بطرس غالي بيد إبراهيم الورداني عام 1910 أنشأت الحكومة ما أسمته "المكتب السياسي" وعينت جورج بك فلبيدس رئيسا له، وضعت تحت تصرفه أموال طائلة يصرفها بلا رقابة ولا مراجعة لكن المكتب ظل يعمل سنتين متواليتين دون أن يكون له أثر فعلي أو نتيجة ظاهرة فداخل فلبيدس شيء من الخوف في تفكير الحكومة في إلغ..
41 ريال 45 ريال
المؤلف: ربيع جابر الناشرون: دار التنوير
تحكي الرواية قصة حنا يعقوب، وهو رجل مسيحي من بيروت، مهنته بيع البيض، كان يتواجد صدفتا على أرصفة المرفأ عندما أُقتيد مجموعة من المتقاتلين الدروز، نتيجة للحرب الأهلية في جبل لبنان بينهم وبين الموارنة والتي اندلعت سنة 1860، فاصدر الفرمان العثماني قرار بترحيل 550 درزياً إلى سجون المملكة في بلاد البلغار،..
32 ريال 36 ريال
المؤلف: ربيع جابر الناشرون: دار الآداب
تحكي الرواية قصة حنا يعقوب، وهو رجل مسيحي من بيروت، مهنته بيع البيض، كان يتواجد صدفتا على أرصفة المرفأ عندما أُقتيد مجموعة من المتقاتلين الدروز، نتيجة للحرب الأهلية في جبل لبنان بينهم وبين الموارنة والتي اندلعت سنة 1860، فاصدر الفرمان العثماني قرار بترحيل 550 درزياً إلى سجون المملكة في بلاد البلغار،..
32 ريال 35 ريال
المؤلف: بلقيس شرارة الناشرون: دار الساقي
هذا الكتاب سيرة ذاتية واقعية لمرحلة زمنية لا تتجاوز أكثر من عشرين شهراً، أو سرد للأحداث التي عانى فيها كل من رفعه الجادرجي وبلقيس شرارة، من وطأة الاعتقال والحكم المؤبد الذي صدر بحق رفعة الجادرجي، وهو تسجيل لما عانته بلقيس من الحالة النفسية كزوجة معتقل وسجين في العراق، ووصف لما عاناه رفعة جادرجي كمعت..
41 ريال 45 ريال
المؤلف: جيروم فيراري الناشرون: دار مسكيلياني
رواية حيث تركت روحي جيروم فيراري .قال الروائي الفرنسي جيروم فيراري إن روايته الجديدة ”حيث تركت روحي”، تستقي أحداثها من معركة الجزائر، وتتخذ منها فضاء روائيا. وأضاف فيراري في حديث مع ”الخبر”.. ”ما كان يهمني في هذه الرواية، هو النظر في كيف يجد الإنسان نفسه، في وضعية تسمح له بممارسة التعذيب على الآخرين..
32 ريال 35 ريال
المؤلف: راوية راشد الناشرون: دار الشروق
يتناول هذا الكتاب قصة حياتها كاملة تكتبها الصحفية والمذيعة الشهيرة راوية راشد التي قادتها الصدفة ذات يوم لتتوقف أمام أحد القصور الصغيرة، في ضاحية «بيفرلي هيلز» بالولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن تكتشف أنها فيلا الملكة نازلي.تجذبها الحياة الدرامية، لصاحبة الفيلا، التي عاشت لحظات صعود إلى المجد، وذاق..
36 ريال 40 ريال
المؤلف: محمود العربي الناشرون: المحروسة
القيادى العمالى والصحفى الكبير محمود حسنى العرابى يضطر للهروب من مصر عام 1931 بعد مضايقات من حكومة صدقى فيهبط إلى ألمانيا، وهناك يواجه مشاكل لم تكن تخطر على باله..
45 ريال 50 ريال
المؤلف: سعد زهران الناشرون: المحروسة
نزيل من نزلاء سجن الأوردي يدوّن مذكراته التي تكشف عن واقع أليم، وعن حياة داخله هي للموت أقرب. يمضي القارئ متتبعاً مذكرات ذاك السجين دون أن يغيب عن ذهنه بأن ما يقرأه ليس خيالاً وإنما هو واقع المعتقلين المأساوي ليس في سجن الأوردي بل في جميع السجون...
41 ريال 45 ريال
المؤلف: عبد الرحمن منيف الناشرون: دار التنوير
للمهتمين ولمحبين لأدب السجون.  تحكي قصة المخابرات العربية وتعذيب السجون. وهي التي كانت إحدى بدايات أدب السجون في عالمنا العربي..
27 ريال 30 ريال
المؤلف: ريم الميع الناشرون: مدارك
«يذكر أن الكتاب هو التجربة الأولى للصحافية ريم الميع, حيث تروي من خلاله مشاهداتها ويومياتها في زيارتها إلى معتقل غوانتانامو فور افتتاحه مطلع عام 2002, وسجلت سبقاً لكونها أول صحافية عربية (خليجية) تدخل القاعدة الأمريكية التي تحتجز فيها الولايات المتحدة السجناء الذين قامت باعتقالهم في أفغانستان وباكست..
43 ريال 48 ريال
دكتور فرانكل، مؤلف هذا الكتاب، كان في بعض الأحيان يوجه كطبيب نفسي إلى مرضاه، ممن يعانون من عديد من ألوان العذاب القاسية أو الضئيلة، السؤال التالي: "لماذا لم تنتحر"؟ ومن إجاباتهم يستطيع غالبًا أن يجد الخط الذي يهديه إلى علاجه النفسي. ويعرض فرانكل في هذا الكتاب للخبرة التي آلت به إلى اكتشافه للعلاج با..
41 ريال 45 ريال
رؤوف أوفقير، الابن الأكبر للجنرال محمد أوفقير الذي قتل إثر محاولة انقلاب ضد الملك الحسن الثاني. ألقي به مع أمه وأخواته الأربع وأخوه الأصغر في السجن عام 1972، و استمر هذا السجن حتى العام 1991، بعد عملية فرار يائسة. لم يكن السجن هو الأسوأ بين ما عانيته من آلام وعذابات فظيعة، بل هو التفكير الدائم بأنن..
72 ريال 80 ريال
إن هذا الكتاب ثمرة تجربة شخصيّة عاشها دوستويفسكي، إذ يتحدّث عمّا عاناه هو نفسه في السجن، مع أنه ينسب المذكرات لرجل سمّاه ألكسندر جوريانتشكوف. فيصف مشاعر فقد الحريّة، والعيش مع قتلة ولصوص يكنّون له عداوة شديدة لأنه ينتمي إلى طبقة السادة الذين يضطهدون أبناء الشعب.لكن دوستويفسكي لا يغرق في مشاعر تشاؤمي..
41 ريال 45 ريال
المؤلف: إحسان نراغي الناشرون: دار الساقي
عدا استثناءات جزئية جداً، لم يستطع أي إيراني ممن عايشوا عن كثب سقوط أمبراطورية آل بهلوي وولادة الثورة الأسلامية، أن يعطي حتى الآن، شهادة أمينة.في الساعات الخمسين التي قضاها مع الشاهنشاه خلال الأيام الأخيرة من حكمه، كما في الثلاثة والثلاثين شهراً التي قضاها في سجون الثورة، كان إحسان نراغي ثاقب البصير..
47 ريال 52 ريال
عرض 1 الى 25 من 62 (3 صفحات)