القائمة
السلة

أدب السجون

تعد "من الاعماق" توثيقاً أدبياً لرحلة اوسكار وايلد الروحية في سنوات سجنه التي غيرت اعتقاداته حول الجمال والتحرر، ليعي من خلالها ان السطحية هي الرذيلة الاكبر. كانت تبعات الاتهام الذي أدى لسجنه تلاحقه على المستويين الشخصي والادبي، دخل أوسكار وايلد السجن تحاصره ضحكات الساخرين والشامتين وجميع من تمنى له..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
المؤلف: أورهان كمال الناشرون: منشورات المتوسط
يعدُّ هذا الكتاب في الأدب التُّركيِّ اليوم من بين أهمِّ الوثائق عن ناظم حکمت؛ حيث يتناول رؤيته للشِّعر، والرَّسم الذي كان يُمارسه في السّجن أيضًا، والفن بشكلٍ عامٍّ. بالإضافة إلى تناوُلِه للعديد من الجوانب الشَّخصيَّة في حياةِ شاعر تُركيا الأكبر. وقد أضاف إیشیق أووتشو ابن أورهان كمال على هذا الكتاب ..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
المؤلف: محمود العربي الناشرون: المحروسة
عندما قٌتل بطرس غالي بيد إبراهيم الورداني عام 1910 أنشأت الحكومة ما أسمته "المكتب السياسي" وعينت جورج بك فلبيدس رئيسا له، وضعت تحت تصرفه أموال طائلة يصرفها بلا رقابة ولا مراجعة لكن المكتب ظل يعمل سنتين متواليتين دون أن يكون له أثر فعلي أو نتيجة ظاهرة فداخل فلبيدس شيء من الخوف في تفكير الحكومة في إلغ..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
المؤلف: سعدون هليل الناشرون: دار سطور
يتحدث هذا الكتاب عن ملف المفكر الكبير الدكتور علي الوردي عند مديرية الامن وكذلك المخابرات العراقية وقد تمكن الباحث بطريقته الخاصة من الحصول على هذه الوثائق كما يشمل الكتاب على يوميات ومذكرات الدكتور علي الوردي التي نشرها في مجلة التضامن اللندنية عام ١٩٩١..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
المؤلف: جيروم فيراري الناشرون: دار مسكيلياني
رواية حيث تركت روحي جيروم فيراري .قال الروائي الفرنسي جيروم فيراري إن روايته الجديدة ”حيث تركت روحي”، تستقي أحداثها من معركة الجزائر، وتتخذ منها فضاء روائيا. وأضاف فيراري في حديث مع ”الخبر”.. ”ما كان يهمني في هذه الرواية، هو النظر في كيف يجد الإنسان نفسه، في وضعية تسمح له بممارسة التعذيب على الآخرين..
38 ريال 40 ريال
السعر بدون ضريبة :33 ريال
المؤلف: بوبي ساندز الناشرون: دار طوى
كيف استطاعت روح حلت في ذلك الرهط النافق من القماش أن تكون بمثل ذلك اللمعان الصلب تماما، وغير الممسوس؟ بوبي ساندز، لمن لا يجيد الأمل وله أن يتوقف عن القراءة هنا هذه اللحظة، صنع أسطورة على أوراق لفافات السجائر ومناديل الحمام وهربها خارج السجن ليهتدي بها المتعثرون في الإرادة أينما وجدوا وأينما وجد الأب..
61 ريال 64 ريال
السعر بدون ضريبة :53 ريال
المؤلف: محمود العربي الناشرون: المحروسة
القيادى العمالى والصحفى الكبير محمود حسنى العرابى يضطر للهروب من مصر عام 1931 بعد مضايقات من حكومة صدقى فيهبط إلى ألمانيا، وهناك يواجه مشاكل لم تكن تخطر على باله..
55 ريال 58 ريال
السعر بدون ضريبة :48 ريال
..
38 ريال 40 ريال
السعر بدون ضريبة :33 ريال
المؤلف: بهروز قمري الناشرون: دار الساقي
تدور أحداث الفيلم في أعقاب الثورة الإيرانية المضطربة في عام 1979 ، حيث ينسج فيلم "تذكر أكبر" قصص مجموعة من الشخصيات التي تشترك في زنزانة مكتظة بالإعدام في سجن إيفين سيئ السمعة بطهران. يتم استحضار العالم المزدحم بوضوح من خلال العلاقات والذكريات والحياة الداخلية لهؤلاء السجناء السياسيين ، الذين أُعدم ..
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
المؤلف: بلقيس شرارة الناشرون: دار الساقي
هذا الكتاب سيرة ذاتية واقعية لمرحلة زمنية لا تتجاوز أكثر من عشرين شهراً، أو سرد للأحداث التي عانى فيها كل من رفعه الجادرجي وبلقيس شرارة، من وطأة الاعتقال والحكم المؤبد الذي صدر بحق رفعة الجادرجي، وهو تسجيل لما عانته بلقيس من الحالة النفسية كزوجة معتقل وسجين في العراق، ووصف لما عاناه رفعة جادرجي كمعت..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
المؤلف: راوية راشد الناشرون: دار الشروق
يتناول هذا الكتاب قصة حياتها كاملة تكتبها الصحفية والمذيعة الشهيرة راوية راشد التي قادتها الصدفة ذات يوم لتتوقف أمام أحد القصور الصغيرة، في ضاحية «بيفرلي هيلز» بالولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن تكتشف أنها فيلا الملكة نازلي.تجذبها الحياة الدرامية، لصاحبة الفيلا، التي عاشت لحظات صعود إلى المجد، وذاق..
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
المؤلف: أميرة حويجة الناشرون: دار الرحبة
حين يكون النسيان صعباً في زمانٍ يشتد قسوة، يصبح البوح ضرورة. والبوح في هذا الكتاب وجعٌ إنسانيّ ينطق من كل حرف، وكل كلمة، وكل عبارة تخطّها يد الكاتبة التي دخلت كهف الذاكرة لتقصّ تجربة عاشتها لما يزيد على ثلاثة عقود، تجربة السجن التي لم تنته بخروجها منه، بل ظلت مستمرة منذ عام 1979 حتى الآن، فقررت أن ت..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
المؤلف: قيس حسن الناشرون: دار سطور
ن أيامهم في معتقل "ميانه" اخترت عنوان الكتاب "جبنه في علبة كبريت " حيث صنع أحد الأسرى وكان مكلفًا من قبل إدارة المعتقل بتوزيع وجبات الطعام " مقلباً " بزميل له فوضع وجبته من الجبن في علبة كبريت فارغة وجدها بالصدفة في ساحة المعتقل، وحين انتهى من توزيع الجبن لم يجد صديقه حصته منه، فتحول السؤال عن الجبن..
42 ريال 44 ريال
السعر بدون ضريبة :36 ريال
لما تواجهنا وأصبح كل واحد منا على مرمى خطوة من الأخر، وقفت. ووقفت. فتحت عينيها تنظر إلي كالمصعوقة، حاولت أن أبتسم، فجمعت شتات عقلي وقلت في دفعة واحدة بصوت خرج مبحوحاً من شدة الاختناق:-حبيبتي أمي، كيف أنت؟صرخت المسكينة صرخة واحدة جرحت من شدة حدتها أذن الفجر المتنفس، وهتفت وهي تشهق في بكاء مثير ملتاع:..
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
أن نواجه قسوة الحياة بالضحك والسخرية، فهذا يعني أننا امتلكنا سلاحاً جباراً هو الأمضى دائماً، وعزيز نيسن الساخر خير مثال لما ذكرت. إن من يطلع على ذكرياته في المنفى، سيدرك بصورة جلية كم من المرات تهدمت حياته فعاد يبنيها من جديد غير متوقف عن عطاءاته الساخرة حتى آخر لحظة من حياته. إن القارئ سيندهش حتماً..
22 ريال 23 ريال
السعر بدون ضريبة :19 ريال
المؤلف: عبد الرحمن منيف الناشرون: دار التنوير
رواية تنتمي إلى أدب السجون عبر فيها عبد الرحمن منيف عن وضع سياسي محتقن تعيشه شعوب العالم العربي ويقع ضحيته شباب الوطن المتحمسين للحرية...
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
كان العقابُ رهيباً، انتظرتُ خمسين عاماً لأتمكَّنَ من تأليف هذا الكتاب. "عوقِبتُ، لأنني تظاهرتْ، بهدوء، سلميّاً، من أجل قليل من الديمقراطية، لمدّة شهور، لم أكن سوى رقم تسجيل، الرقم 10366، ذات يوم، استرجعتُ حريّتي، بعد أن كنتُ قد فقدت الأمل في ذلك، تمكّنتُ أخيراً، مثلما كنت أحلمُ، من أن أحبَّ، وأسافر..
42 ريال 44 ريال
السعر بدون ضريبة :36 ريال
في ظلمات ليلٍ عربيٍّ، أجلس وحيدًا.. أُصغي لصدى أنفاسي ونبض قلبي.. ويأتي طائر من طيور الليل، فيحطّ على مقرُبة منِّي، ويأخذ في الغناء على نحو خافت، كأنما يدعو وليفًا غائبًا! أحاول تَبَـيُّـنَ جسمه في الليل، غير أنَّ شَجَن غنائه يأخذني بعيدًا، بعيدًا جدًّا.. إلى ساعة غير هذه، ومكانٍ غير هذا. إلى حيث وض..
37 ريال 39 ريال
السعر بدون ضريبة :32 ريال
ما يطالعه القارئ، وربما سيقرأه، هو هروبي إلى الحرية وللأسف، بالطبع، لم يكن هروبًا حقيقيًّا، ولكن كنتُ أتمنَّى لو كان كذلك. كان هذا هو الهروب الوحيد المُتاح من سجن فوتشا بجدرانه العالية وقضبانه الحديدية؛ هروب الروح والفكر. ولو كان بإمكاني أن أهرب، لاخترتُ الهروبَ الحقيقي؛ الهروب الجسدي. وكذلك أفترض ..
61 ريال 64 ريال
السعر بدون ضريبة :53 ريال
كان تدوين هذه السيرة بالنسبة للكاتبة ميشيل فيتوسي مساهمة في فضح العسف الذي أدى بأمّ وستة أطفال إلى عيش محنة مريرة. فما عانته هذه العائلة سيظل يستثيرها كما تستثيرها على هذه الأرض انتهاكات حقوق الإنسان. وهي ميشيل فيتوسي لم تكن تعرف الكثير عن تاريخ المغرب، ولم تكن مطلعة على خلفيات سجن عائلة أوفقير، كل ..
52 ريال 55 ريال
السعر بدون ضريبة :46 ريال
المؤلف: أنطونيو غرامشي الناشرون: دار التكوين
عزيزتي تانيا،هل أعدت إرسال صورة دليو الفوتوغرافية إلى أمي، مثلما وعدتني؟ إنك لتصنعين خيرًا جمًا إذ تفعلين: تلك المسكينة كابدت الكثير بسبب اعتقالي، ويقيني أنها تكابد أكثر مما نتصور من جهة أنه من الصعب في بلادنا استيعاب فكرة دخول امرئ السجن دون أن يكون لصًا، أو محتالًا، أو قاتلًا؛ إنها تعيش في حالة من..
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
المؤلف: سهى بشارة الناشرون: دار الساقي
أن يكبر المرء أثناء الحرب الأهلية ويتقلد السلاح في العشرين ويطلق الرصاص على قائد جيش لبنان الجنوبي ويصمد على مدار عشر سنوات في معتقل الخيام وجحيمه... تلك هي الصورة المؤثرة للغاية التي رسمتها امرأة استعصت دوماً على الاستسلام.إنها سهى بشارة، ذلك الرمز الحي للمقاومة اللبنانية. ففي عام 1988، وهي بالكاد ..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
أحد أكثر الأعمال السردية الباعثة على أسئلة جذرية حول مصير الإنسان المأسوي ، فعالم الرواية الافتراضي متاهة يتعذر أن ينجو منها أحد . وعلى النقيض من معظم الأعمال السردية حيث يختل توازن الأحداث ثم يعاد في النهاية ، فإن نسق الاختلال يتعمق بمرور الزمن ، ولا يعود إلى سابق عهده أبداً رواية تتجلى فيها أصداء ..
71 ريال 75 ريال
السعر بدون ضريبة :62 ريال
المؤلف: ماريو بارغاس يوسا الناشرون: دار طوى
سعى الروائي البيروفي، ماريو بارغاس يوسا، في رواياته على معانقة أمريكا اللاتينية بأوهامها وأحلامها المجهضة وأساطيرها التي سحقتها أحذية الطغاة والدكتاتوريين. وذكرت مجلة لو نوفيل أدبسر فاتورة الفرنسية أن يوسا التحق بعد ثماني وعشرين سنة، بعدوه اللدود، الكاتب الكولومبي غارسيا ماركيز، وبعد عشرين سنة، بالك..
58 ريال 61 ريال
السعر بدون ضريبة :50 ريال
عرض 1 الى 25 من 63 (3 صفحات)