القائمة
السلة

جوائز منوعة

«زيادة الثقة تؤدي إلى سقطة السارق، أو ربما اندفاع المراهقة. شاب في الرابعة عشر يسطو على امرأة مسنة في الثالثة والتسعين من عمرها. من الناحية النظرية، لا يمكن أن يحدث شيء خاطئ، لكن ما حدث خطأ. قبل أن يتمكن الشاب من إتمام مهمته يتم قفله في الحمام. سيكون عليه الآن أن يسمع قصة حياة تقترب من نهايتها. صوته..
S.R 30 S.R 38
المؤلف: زادي سميث
«أسنان بيضاء» قصة عائلية مليئة بالحيوية، وهي عبارة عن تحقيقات حول العرق والهوية، وهجاء شديد الحماس تجاه التفرقة العنصرية. حيث تروي فيها زادي سميث حكاية أرشي جونز ، وصداقته الحميمية مع صامد إقبال، وهو مسلم بنغالي. منذ أن التقيا كجنود في فصيل للدبابات في الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية.»..
S.R 38 S.R 48
المؤلف: نورمان ميللر
«أنشودة الجلاد» أشبه بتحقيق صحافي في نحو ألف صفحة أرّخ من خلال ميلر، لحياة وموت المجرم الأميركي غيلمور الذي أعدم رمياً بالرصاص عام 1977، بعد ان خُيّر بين السجن مؤبداً والإعدام، فاختار الإعدام لأن «وطأته أخف من السجن المؤبد» وفق قول ميلر. والحقيقة أن ميلر إنما انطلق في كتابه هذا من ذلك الاختيار، ليضع..
S.R 48 S.R 60
المؤلف: موحا صواك
رواية الأديب المغربي الذي يكتب بالفرنسية، موحا صواك، بعنوان «أيامنا الحلوة» وقد ترجمها إلى العربية فريد الزاهي.الرواية تركز على مفهوم الاضطهاد في بعض البلدان العربية، لا سيما اضطهاد المرأة والنظر إليها على أنها في مرتبة تالية للرجل، ويدور جزء من أحداث الرواية في قطار، كما تلقي الضوء على عدد من المدن..
S.R 8 S.R 10
المؤلف: تريزا برياور
البسالةُ أنا، طُفْتُ في البلاد وحلَّقتُ فوقها، ثم رأيتك فقلت في نفسي: هذا القُزْعَة صاحب أذن الفيل يحتاج إليَّ، لأمنحه بعضًا من تألقي وأريه كيف يطير بأذنين يعوزهما الجمال».هي قصيدة طويلة، وإن أخذت شكل الرواية، رسمتها ريشة فنانة تشكيلية في ثلاث لوحات، تتشابك فيها الأزمنة والأحداث، ويتداخل فيها صوت ال..
S.R 52 S.R 65
المؤلف: نورمان ميللر
«في هذه الرواية لا يكتفي “ميلر” بالدمار نفاذاً عميقاً ومتبصراً إلى قلب “يسوع” بل يعيد خلق العالم الذي مشى فيه المسيح ليقدمه لنا واقعياً كالدم كما قال عنه أحد النقاد، فيستطيع بذلك أن يقنعنا أكثر من أي كاتب قبله ممن تناولوا هذا الموضوع إن الامر قد كان على هذا النحو بالنسبة إلى “يسوع” الإنسان، ولعل “مي..
S.R 24 S.R 30
رواية للكاتب اليوناني كوزماس بوليتيس حازت على جائزة الدولة للآداب في عام 1938مشاهد وأحداث في حياة مجموعة من الأصحاب في بلدة يونانية مشاغبات وشقاوة الصبا, وأحلام وخيالات المراهقةالاقتراب من الموت واكتشاف الحياة والحب, ومعاني الصداقة والبطولة عنوان الرواية إيرويكا بمعنى البطولة مأخوذ من عنوان سيمفونية..
S.R 24 S.R 30
المؤلف: جورج دوهاميل
أحداث هذه القصة لا تعدو أن «سالافان» يُفصَل من عمله التافه إثر حادثة يحسبها الناس حمقًا وشذوذًا ويراها هو عملًا ضروريًّا يرد إليه ثقته بأنه إنسان يعيش بين أناسي. وليس بعد ذلك إلا البطالة والتشرد والفاقة، وأحلام الحرمان، وأوهام القلب الوحيد...
S.R 30 S.R 38
«تدور الرواية حول حياة شاب يولد في الأرجنتين، ويبدأ رحلة حياته، ويرصد الكاتب الخطوات الواقعية لهذه الرحلة، مستعرضاً تاريخ أسرته والمواقف الصعبة التي اعترضت حياته، وقبل أن يبدأ الكاتب روايته، حرص على كتابة ما يأتي: ملحوظة... تظهر الشخوص الواقعية كافة في هذه الرواية من منظور إبداعي... كما أن كل الإضاف..
S.R 24 S.R 30
الرواية هي الجزء الثاني من ثلاثية “أسلافنا” لإيتالو كالفينو، وصدر الجزء الأول سابقا في سلسلة الجوائز بعنوان “الفسكونت المشطور” بترجمة أماني فوزي حبشي، كتاب رقم ١١ في السلسلة..
S.R 24 S.R 30
أكثر ما يدهش في هذه القصّة هو أنّها حقيقيّة! ليس بسبب غرابة أحداثها فقط، فعصر النهضة غنيٌّ بمغامراتٍ عجائبيّة، لكنّ سبب غرابتها هو النسيان شبه التام لها. يُخدع الطفلان اليتيمان: جوست وكولمب؛ للمشاركة في مهمّةٍ استعماريّةٍ لاستشكاف العالم الجديد على أنّها الأمل الوحيد لهما في لقاء والدهما الفارس الم..
S.R 51 S.R 64
«وصلتنا أنباء عن أحوال الحرب مع طروادة: أحيانًا أخبار سارة وأحيانًا سيئة. أنشد الشعراء الأناشيد عن الأبطال الجبارين: أخيل وأجاكس وأجاممنون ومنلاوس وهكتور وإينياس والبقية. لم اهتم بهم.. رحت أنتظر أخبار أوديسيوس، متى يعود ويعتقني من هذا الضجر؟ هو بدوره ظهر في الأناشيد وكنت أجتر تلك اللحظات اجترارًا، ه..
S.R 16 S.R 20
عرض 1 الى 12 من 80 (7 صفحات)