القائمة
السلة

جوائز منوعة

المؤلف: دونا تارت الناشرون: دار التنوير
«رواية ديكنزية لامعة تُجمع مواهب دونا تارت المتميزة في القص ضمن كل سيمفوني ممتع وتذكّر القارئ بالمسرّة الغامرة للسهر والقراءة طيلة الليل. أكثر من ثلاثة نسخة مُباعة وفائز بجائزة بوليتزر للرواية وبميدالية أندرو كارنيجي للتميّز الروائي، وبجائزة مالابارت.»..
143 ريال 151 ريال
السعر بدون ضريبة :124 ريال
المؤلف: أنثوني دور الناشرون: دار ممدوح عدوان
منذ أن فقدت الطفلة الباريسية ماري لور بصرها وهى تعيش عالمها الخاص، إما بين صفحات الكتب التى يجلبها والدها لها، أو في أروقة المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي حيث يعمل، مسحورة بعجائب المتحف والقصص الخيالية التى تسمعها عن مقتنياته، ولا سيما الجوهرة الغامضة، بحر اللهب. تمضي أيامها مع والدها بروتينها المعتاد..
82 ريال 86 ريال
السعر بدون ضريبة :71 ريال
"في أواخر القرن السابع عشر، يسافر بونسيه طبيب الأعشاب الفرنسيّ؛ ليعيش في القاهرة، أحد مراكز تحالفٍ غير معهودٍ بين السلطنة العثمانيّة وبين إحدى الممالك الأوروبيّة: فرنسا. وعلى الرغم من عمله في الخفاء؛ لعدم امتلاكه شهادةً قانونيّة، فإنّ شهرته تصل إلى القنصل الفرنسيّ الذي يجد فيه الشخص الأمثل لقيادة س..
70 ريال 74 ريال
السعر بدون ضريبة :61 ريال
المؤلف: ويليام فوكنر الناشرون: المحروسة
نعم، قلت لــ «مانك» إننا كنا نحن المساجين دائمًا ريفيين جهلاء لم تتح لنا فرص كثيرة. وأن الله قد أردنا أن نعيش فى الدنيا الحرة الطليقة لنزرع أرضه ونمجده. وكل ما فى الأمر أننا كنا من قبل أغبياء جاهلين لم نعلم هذا، وأن الأغنياء لم يعلمونا الحقيقة إلا بعد فوات الأوان. وقلت له إن الحارس "كامبرل" هو الذى ..
22 ريال 23 ريال
السعر بدون ضريبة :19 ريال
أكثر ما يدهش في هذه القصّة هو أنّها حقيقيّة! ليس بسبب غرابة أحداثها فقط، فعصر النهضة غنيٌّ بمغامراتٍ عجائبيّة، لكنّ سبب غرابتها هو النسيان شبه التام لها. يُخدع الطفلان اليتيمان: جوست وكولمب؛ للمشاركة في مهمّةٍ استعماريّةٍ لاستشكاف العالم الجديد على أنّها الأمل الوحيد لهما في لقاء والدهما الفارس الم..
70 ريال 74 ريال
السعر بدون ضريبة :61 ريال
الرواية حائزة على جائزة دبلن الدولية للأدب عام 2009.ويواجه بطل "انهيار رجل" الملون إخفاقا وشيكا يتمثل في أزمة مالية تجبره علي توفير نفقات إيجار شقة وسداد رسوم ابنيه الدراسية بإحدي المدارس الخاصة خلال أربعة أيام فقط، تدفع به الي الحافة خسارة زوجة بيضاء تنمتي لعائله من نخبة بوسطن وثلاثة اطفال ولدان وب..
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
المؤلف: روبرت ميناسه الناشرون: دار آفاق
«في نهاية النشيد الوطني البلجيكي.. وعند الشدو بالمقطع الذي يقول الأحرار أصدقاء، بدأ المسنون الذين كانوا يغنون بحماسة، بل الذين كانوا يصرخون وكأنهم فرقة مجانيين، عندما يأتي الشطر الذي يقول.. الملك، القانون، الحرية.. كان هناك دائما شخص يسكت الكورال بحركة من يده وكأنه مايسترو، ثم يصيح: لا يمكن أن ننال ..
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
المؤلف: سناء عبدالعزيز الناشرون: دار بتانة
الرواية الأولى للشاعرة سناء عبد العزيز الحائزة على المركز الأول لجائزة الطيب صالح العالمية الدورة السابعة 2017. تخوض الراوية رحلة بحث عن مفهوم الإنسان الكامل؛ من خلال وضع جميع الشخصيات تحت مجهر التقييم، حيث هناك رغبة فطرية لدى الإنسان في الجلوس على مقعد الاعتراف؛ هكذا تتناوب عليه الشخوص، تبوح بكلما..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
لورا كارلسون.. بطلة رواية ( الصائد صفر) هي فتاة مات والدها دون أن تراه وكان يعمل في البحرية الأمريكية عندما قتله أحد الانتحاريين اليابانيين.. ولا تستطيع تلك الفتاة التخلص من الخوف الدائم الذي شب معها....
22 ريال 23 ريال
السعر بدون ضريبة :19 ريال
المؤلف: إدجار آلان بو الناشرون: المحروسة
تظهر شخصية ادغار آلن بو بأبهى أضوائها في دخيلته البسيطة الشعرية معا. فهو مرح، عاطفي، روحي النزعة، وديعاً تارة شيطاناً تارة كطفل مدلل، أما بالنسبة للحب، فزوجته هي المرأة الوحيدة التي أحبها حبّاً حقيقياً دائماً. فليس في قصص آلن بو حباً بالمعنى الخالص لهذه الكلمة. لعله كان يعتقد أن النثر ليس لغة في مست..
38 ريال 40 ريال
السعر بدون ضريبة :33 ريال
المؤلف: جون شتاينبيك الناشرون: المحروسة
رغم ما أحدثته ملحمة چون شتاينبك "عناقيد الغضب" من صدمة وما أثارته من جدل عندما نُشرت لأول مرة في عام 1939، فهي تظلُ رائعتَه التي لا خلافَ عليها. وبينما تقع أحداثها في أوكلاهوما التي أصابها الجدب والجفاف وتتناول حياة المهاجرين في كاليفورنيا، فتحكي عن أسرة چَدْ التي تُجبر مثل آلاف غيرها من الأسر على ا..
87 ريال 92 ريال
السعر بدون ضريبة :76 ريال
المؤلف: فيليب روث الناشرون: دار التنوير
ها هي رائعة فيليب روث، مرثاة لوعود القرن الأمريكي بالازدهار والنظام المدني والهناءة البيتية. بطل روث هو "السويدي ليفوف" الذي كان رياضيًا أسطوريًا في مدرسته الثانوية بمدينة نيوارك، ثم كبر في سنوات الازدهار الاقتصادي بعد الحرب فتزوج ملكة جمال نيوجيرسي وورث مصنع القفازات الذي أقامه أبوه وانتقل للسكنى ف..
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
المؤلف: واسيني الأعرج الناشرون: دار الآداب
تتحدث الرواية، الحائزة على جائزة “كتارا” للأدب، عن المشكلات التي تفرزها الحروب في المجتمعات، ومنها الحب في الحرب والذي قد يكون أحد أبسط الأمور وأكثرها تعقيدًا، خاصة إن كان مصحوبًا ببعد المسافة كما هو الحال هنا. تجري أحداث الرواية في الجزائر عقب حرب أهلية أودت بحياة الكثيرين، بطلة الرواية «ياما» صيد..
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
ائعة الكاتب الصيني تشيان جونج شو٬ بعنوان "الحصن المحاصر"، يتناول المؤلف حصار المجتمع الصيني، وبالأخص طبقة المثقفين في تلك الفترة داخل أنفسها، قبل أن يكون حصارا بأسوار الاحتلال. كما تناول غلبة الصراع من النزاع الداخلي والتزاحم في جو من المكائد بدلا من التركيز في مواجهة العدو الياباني المشترك...
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
هي رواية اجتماعية سياسية رمزية بمسحة صوفية، تناول الكاتب فيها ظروف وملابسات ظهور لديكتاتور في تركيا ومبررات وجوده وأبرز الأساليب والممارسات التى يعمد إليها في فرض سيطرته على شعبه.والرواية حاصلة على جائزة أفضل رواية التى تمنحها رابطة فنانى مدينة قيصرى فى العام 1982، والكاتب ولد عام 1948 فى مدينة آجيب..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
المؤلف: إي. إل. دوكترو الناشرون: دار روايات
فور نشرها عام 1975، ساهمت راكتايم في تغيير الفهم الذي على أساسه تُكتب الروايات وما الذي يمكن أن تكشف عنه. نسيج سرديّ متماسك فيه من التجريب قدرَ ما فيه من الأصالة. لقد قدّمت الرواية صورةً عن الروح الأمريكية في فترة الدخول إلى القرن العشرين والحرب العالمية الأولى.تنفتح الرواية عام 1906 في نيويورك، في ..
68 ريال 71 ريال
السعر بدون ضريبة :59 ريال
المؤلف: وحيد الطويلة الناشرون: دار بتانة
مشارف الستين لا يتبقى لك سوى بائعات الحب، دون أن تشعر تكون جيشًا منهن، يصبحن وطنًا احتياطيًا، يلاعبنك، يهتممن بك كسائح ليبي أو من الهنود الحمر ويغنين لك النشيد الوطني الذي يعوضك عن نشيدك الأصلي.حين تفقد أهلك ووطنك وأنت صبي أو شاب ستبحث عنهما في ثقب الإبرة، ستجد لك أهلًا آخرين ووطنًا مؤقتًا، وحين تفق..
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
المؤلف: مريد البرغوثي الناشرون: دار الشروق
"رأيت رام الله" كتاب فاز بجائزة نجيب محفوظ للإبداع الأدبي (1997) هل هي رام الله سرّ الإبداع المحقق!! أم أنها الثلاثون عاماً من الغربة أشعلت في القلب الحنين والاشتياق إلى ساكني رام الله!! أم أنه الوطن المحرم المنتظر على مشارف جسر العبور... جسر العودة ذاك الذي سكن في ذاكرة مريد البرغوثي بصرير خشبة، وب..
38 ريال 40 ريال
السعر بدون ضريبة :33 ريال
رواية بوليسية للكاتبة الروسية الكساندرا مارينينا، تدور أحداثها في عالم الكتب والنشر والترجمة الشخصية الرئيسية هي المُحققة الجنائية كامينسكايا التي تقوم بالبحث والتحري للكشف عن جرائم قتل متعددة.الكاتبة حصلت على الدكتوراه في التحليل الجنائي وعملت في وحدة البحث والتعليم في وزارة الداخلية الروسية إلى أن..
38 ريال 40 ريال
السعر بدون ضريبة :33 ريال
«أنشودة الجلاد» أشبه بتحقيق صحافي في نحو ألف صفحة أرّخ من خلال ميلر، لحياة وموت المجرم الأميركي غيلمور الذي أعدم رمياً بالرصاص عام 1977، بعد ان خُيّر بين السجن مؤبداً والإعدام، فاختار الإعدام لأن «وطأته أخف من السجن المؤبد» وفق قول ميلر. والحقيقة أن ميلر إنما انطلق في كتابه هذا من ذلك الاختيار، ليضع..
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
بنيت أحداث رواية "ڨوس" الرواية الخامسة للكاتب الاسترالي باتريك وايت، والتي حصل بها على جائزة نوبل في الآداب، على مسيرة حياة المتسكتشف البروسي لودفيج ليتشهارد الذي اختفى في القرن التاسع عشر أثناء قيادته لبعثة استكشافية في المناطق النائية الاسترالية.الرواية – التي ترجمها أخيرا المترجم والروائي عبدالسل..
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
“السفينة الخامسة” هي رواية عن طفلة تعاني من انعزال أمها الشابة عنها ورغبة الأم في الحياة بدون أطفال، الرواية تغوص في نفسية البطلة بطريقة مميزة وتعرض عالم الطفلة، وعلاقتها بجدتها التي تعلن مرارا أنها تكره الحفيدة والأم، أصدقاء الأم “الذكور” يتحرشون بالطفلة، وأطفال الحي يحبونها ويخشونها بسبب قوتها الت..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
البسالةُ أنا، طُفْتُ في البلاد وحلَّقتُ فوقها، ثم رأيتك فقلت في نفسي: هذا القُزْعَة صاحب أذن الفيل يحتاج إليَّ، لأمنحه بعضًا من تألقي وأريه كيف يطير بأذنين يعوزهما الجمال».هي قصيدة طويلة، وإن أخذت شكل الرواية، رسمتها ريشة فنانة تشكيلية في ثلاث لوحات، تتشابك فيها الأزمنة والأحداث، ويتداخل فيها صوت ال..
71 ريال 75 ريال
السعر بدون ضريبة :62 ريال
رواية الأديب المغربي الذي يكتب بالفرنسية، موحا صواك، بعنوان «أيامنا الحلوة» وقد ترجمها إلى العربية فريد الزاهي.الرواية تركز على مفهوم الاضطهاد في بعض البلدان العربية، لا سيما اضطهاد المرأة والنظر إليها على أنها في مرتبة تالية للرجل، ويدور جزء من أحداث الرواية في قطار، كما تلقي الضوء على عدد من المدن..
11 ريال 12 ريال
السعر بدون ضريبة :10 ريال
عرض 1 الى 25 من 85 (4 صفحات)