القائمة
السلة

المجلات والدوريات

المؤلف: إعداد مجموعة مؤلفين الناشرون: معنى
إن اللعب في أفضل حالاته يقدح فينا شرارة الحياة ويحررنا من عبء أداء دور أنفسنا ، وفي أسوأ أحواله يستحيل لعبة ينبغي ريحها مهما كلف الثمن ؛ فتذكر مثلا تعاطي لاعب الدراجات الأمريكي « لانس أرمسترونج » للمنشطات ، أو غش لاعبي منتخب الكريكت الأسترالي في تغيير مسار الكرة عام 2018. إن اللعب يكشفنا ؛ لأنفسنا ..
30 ريال
المؤلف: مجموعة مؤلفين الناشرون: معنى
مجلة شهرية تعتني بالفلسفة تصدرها منصة معنى..
30 ريال
المؤلف: مجموعة مؤلفين الناشرون: دار جداول
" حكمة : من أجل اجتهاد ثقافي وفلسفي " مجلة ثقافية - فلسفية ، تصدر عن مؤسسة ريم وعمر الثقافية ، يعمل على تحريرها نخبة من المثقفين : يوسف الصمعان : رئيس التحرير وفاطمة الشملان وآخرون . وهذا الكتاب هو العدد الأول من المجلة ( فبراير / شباط 2018 ) قدم للكتاب بكلمة رئيس التحرير بيّن خلالها بدايات العمل وف..
40 ريال
المؤلف: مجموعة مؤلفين الناشرون: الجديد
يحتوي هذا العدد على مجموعة من المقالات والتحقيقات والحوارات الأدبية والفكرية التي تطرح قضايا الأدب والفكر والفن، والتحولات الحاصلة في الفكر والاجتماع العربيين في اللحظة الراهنة، ودائما من منظور نقدي...
30 ريال
صدر العدد العاشر من الفصلیة الفكریة الثقافیة لمؤسسة مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث «یتفكرون» وضم العدد مجموعة من ِّ المواضیع والملفات الثریة أبرزھا ملف العدد «العدالة والدیمقراطیة» وكتب ضمنھا فھمي جدعان عن «أولیّة القیم.. والعدل» ونافش ّ محمد المصباحي معاني العدل عند الغزالي فیما كتب عادل حدجامي ..
20 ريال
مـع هـذا العـدد الثالـث تبلـغ مجلة "تأويليـات" بدايتهـا الجداليـة التـي كانـت تـروم الوصـول إليهـا منــذ البدايــة: خلــق ســياق مــن النقــاش الفلســفي حــول الإشــكالية التأويليــة نظريــة وتطبيقــاً، فــلا حيـاة فلسـفية دون جـدال بيـن المتفلسفين. وتمثـل التأويليـات العربيـة فرصـة فريـدة في إعـادة..
25 ريال
 يضم العدد الجديد من المجلة عدد كبير من الموضوعات التي تنوعت بين الحروب والأزمة الفلسطينية، والموسيقى والسينما، ومن أبرز التقارير التي نُشرت «الآلة الجهنمية: من الحروب الوطنية إلى الحروب الأهلية - فواز طرابلسي»، ثلاثة أيّام في طهران..إرهاب وجاز وساكسفون لمريم حيدري، أسرى فلسطين والحق في الحياة الحتم..
38 ريال
علمية محكمة في الدين و السياسة و الأخلاق..
24 ريال
تأويليات مجلة فصلية علمية محكمة تعنى بالتأويليات النظرية و التطبيقة والمناهج..
20 ريال
فصلية ، فكرية، ثقافية، عنوان العدد: أوهام الهويات وأسئلة الفكر..
20 ريال
بين يدينا العدد الأول من مجلة "كيكا" وهي مجلة أدبية فصلية تعنىّ بشؤون الأدب في العالم، وهي من إصدار الصحافي والكاتب العراقي "صموئيل شمعون" الذي أراد أن تكون هذه المجلة "مفتوحة على جميع الإتجاهات الأدبية والفكرية، ولا تخضع لأي إيديولوجيا أو عقيدة، مجلة ترفض الرقابة وتؤمن بحرية التعبير، مثلما تنأى بنف..
38 ريال
المؤلف: مجموعة مؤلفين الناشرون: مدار
محور هذا العدد هو علاقات إسرائيل - ألمانيا: تاريخ ذاكرة وسياسة. جاء في مقدمة مدير التحرير رائف زريق للعدد:"بداية، لم يكن هناك أي إجماع داخل إسرائيل حول كيفية التعامل مع الدولة الألمانية بعد اندماج النازية. توجهت إسرائيل بداية إلى دول الحلفاء بطلب التعويضات من ألمانيا، دون أن تكون راغبة في إجراء مفاو..
25 ريال
… ولأننا لا نملك من “المجلات” غير صورة لا تشفي الغليل … جاءت مجلة “تأويليات” الفصلية العلمية المحكمة في عددها الأول ( شتاء 2018)، حدثا فالقا … تحاول وطء أرض لم نجرؤ كثيرا على اقتحامها … بأن تعبر عن “مقام مشترك، تتقاطع فيه الجهود، وتتضافر فيه المساعي نحو قول في المسألة التأويلية ” … وهي تسعى بهمة فر..
20 ريال
عرض 1 الى 25 من 74 (3 صفحات)