القائمة
السلة

السياسة

المؤلف: ديفد هيرست الناشرون: منشورات الرمال
«حذار من الدول الصغيرة»، جملة كتبها الثوري الروسي ميخائيل باكونين عن أوروبا القرن التاسع عشر: إنهم ضحايا الدول الكبرى، لكنهم أيضاً مصدر خطر لها. لبنان - دولة صغيرة بعدد سكانها ومساحتها - باتت هي كذلك، أرض معارك دول المنطقة. تاريخ لبنان هذا بقلم الصحافي العريق، دافيد هيرست، هو أيضاً تاريخ الشرق الأوس..
45 ريال 50 ريال
القاعدة بعد ابن لادن هذا الكتاب يسلط الضوء على القاعدة بعد ابن لادن, وما إذا كانت ستصمد وتبقى في الساحة, أم أنها ستتوارى عن الأنظار وتختفي باختفاء مؤسسها الذي غيبه الموت. تكتسب هذه المسألة مزيداً من الأهمية في ظل التطورات الكبرى التي لا تشمل الاضطرابات العربية التي تعيشها المنطقة منذ عام وأكثر فحسب,..
36 ريال 40 ريال
المؤلف: آلان باديو الناشرون: دار سطور
أعني ( ميتابولتك) المآلات التي يمكن لفلسفة ما إستخلاصها في نفسها ، ومن أجل ذاتها، من حقيقة أن السياسة الواقعية هي بمثابة أفكار تتعارض مع الفلسفة السياسية التي تدعي أن السياسةليست بالأفكار . لذا يعود أمر التفكير بال( سياسي ) إلى الفيلسوف ...
41 ريال 45 ريال
المؤلف: قيس محمد علي الناشرون: دار سطور
تطوّعت إيما سكاي لتعمل كموظفة مدنية في حكومة سلطة الائتلاف فوجدت نفسها تحكم محافظة كركوك. بعد ذلك أنهت ثلاث جولات من العمل في العراق لغاية الإنسحاب الأميركي عام 2011. حيث عملت كمستشارة سياسية للجنرال أوديرنو والجنرال بيترايوس. تسرد إيما في هذا الكتاب قصّة الآمال التي توقعها العالم والشعب العراقي وحت..
90 ريال 100 ريال
المؤلف: آدم هنية الناشرون: دار صفصافة
في "جذور الغضب" يستعرض آدم هنية ويحلل التحولات الكبرى في مجال الاقتصاد السياسي للمنطقة العربية منذ أواسط القرن العشرين. يتعقب آدم مسارات السياسات النيوليبرالية وآليات الطبقة وتكوّن الدولة، والإمبريالية وطبيعة التراكم الرأسمالي على المستوى الإقليمي...
27 ريال 30 ريال
المؤلف: رالف جي.فالثام الناشرون: دار الفرقد
يهدف هذا الكتاب إلى توفير مصدر مقتضب لكنه شامل عن معلومات لها صلة بالعاملين في مجال العلاقات الدولية. ولاسيما الذين اختاروا الدبلوماسية مهنة لهم.كما أنه ذو فائدة للنوظفين الحكوميين الذين يطلب إليهم حضور مؤتمرات متعددة الأطراف حول مواضيع واسعة. وكذلك المهتمين بآليات عمل العلاقات الدولية.لثد كان السيد..
54 ريال 60 ريال
المؤلف: سيرغي لافروف الناشرون: دار الرافدين
نبذة عن الكتاب:رجل الدولة والدبلوماسي السوفيتي، وزير خارجية الاتحاد الروسي، والعضو الدائم في مجلس الامن للإتحاد الروسي، وسفيرها الموفض فوق العادة.لا يحتاج سيرغي فيكتوروفيتش لافروف الى تعريف فهو احد أكثر السياسيين المعاصرين موثوقية في روسيا، و((واجهتها)) على الساحة الدولية، وليس كثيراً ما تأتي ال..
61 ريال 68 ريال
ويعد الكتاب الواقع في 424 صفحة من الحجم المتوسط، شهادة حية يرويها ولد لبات وزير خارجية موريتانيا سنة 1997 عن المسار الذي قطعته المفاوضات بين أطراف الأزمة السودانية التي اندلعت في أعقاب انهيار حكم الرئيس عمر البشير، قبل توصل الفرقاء السياسيين إلى اتفاق المصالحة الذي كان من بين نتائجه ميلاد المجلس الا..
50 ريال 56 ريال
المؤلف: مجموعة مؤلفين الناشرون: دار نينوى
يهدف هذا الكتاب الى إيقاظ الكثيرين لحقيقة سياسية دولتنا في العراق. لقد صيغت هذه السياسة من قبل مجموعة من الراديكاليين المتنفذين الذين يسيطرون على السياسة الخارجية لإدارة بوش والذين استثمروا أحداث 9/11 لدفع مشروعهم المفضل قدماً. إن فهمهم لكيفية بناء عراق جديد وأحداث السلام كان قاصراً ومتغطرساً الى حد..
27 ريال 30 ريال
الدولة العادلة في إطار المبادئ الإسلامية عنوان لأحدث كتاب ألفته، وهو متاح للمطالعة هنا في هذه الصفحة بنظام بي دي اف والتحميل كاملا. يشرفني اطلاعكم عليه وتدوين ملاحظاتكم بشأنه. العدل أساس العمران، هذا ما اتفق عليه العرب وغير العرب. وفي مجتمعاتنا الإسلامية المعاصرة يمثل غياب العدل أكبر عائق أمام تفدنا..
23 ريال 25 ريال
المؤلف: جايمس بار الناشرون: دار الساقي
 عام 1916، اتّفق رجلان سرّاً على تقسيم الشرق الأوسط بينهما.كان السير مارك سايكس سياسيّاً رؤيويّاً، وفرانسوا جورج بيكو ديبلوماسيّاً ناقماً. رسما خطّاً في الرمال من البحر المتوسط وصولاً إلى الحدود الفارسيّة، وأعادا معاً رسم خريطة الشرق الأوسط بإقرار "انتداب" بريطانيّ على فلسطين وشرق الأردن والعراق..
65 ريال 72 ريال
المؤلف: غسان كنفاني الناشرون: منشورات الرمال
تم إصدار المجلد الخامس الذي يحتوي الدراسات السياسية التي كان كتبها الشهيد المناضل غسان كنفاني، وهي المواد التي صُنفت لهذا المجلد منذ البدء بنشر تراث غسان في إثر استشهاده سنة 1972، وتتضمن بعض ما كُتب في حياته.من المعروف أن غسان كان غزير الإنتاج، وكونه مارس الصحافة أيضاً بالإضافة الى إنتاجه الأدبي..
89 ريال 99 ريال
المؤلف: مجموعة باحثين الناشرون: مركز نماء
تتزاحم الساحة السياسية والثقافية بآراء واتجاهات وخطوط نظر وتوقع متضاربة حول المسالة الدينية, حيث راى البعض في نقد التراث والموروث الديني نقدا جذريا مخرجا من الازمة, اما البعض الآخر دعا الى التحرر بالتراث, وظهرت دعوة ثالثة تؤكد على قيمة المؤسسة الدينية التقليدية بجميع أصولها المذهبية والعقدية والسياس..
41 ريال 45 ريال
المؤلف: ريجيس دوبريه الناشرون: دار دال
اليوم، إذا ما تفصحنا هذه المنطقة الحساسة التي تتقاطع فيما وسائل النقل وأشكال الحكومة، فإننا لا نقوم إلا بأن نطيل، في الحقل السياسي، الخيط الموجه الذي خدمنا، على نطاق ضيق، لتصور المؤسسة الفكرية (السلطة الفكرية في فرنسا، 1979)، وهذان التحليلات الدقيقات متناظران. كنا نقول إن في كل مستخدم مكتبي هناك رج..
34 ريال 38 ريال
المؤلف: مايكل وولف الناشرون: شركة المطبوعات
بأي وجه حقّ يقرِّر ترامب منح الضفة الغربية للأردن وغزّة لمصر ونقل سفارته إلى القدس؟؟ وكيف له أن يحدّد الاستراتيجيات والأولويات في الشرق الأوسط؟ وما حقيقة تورّط ترامب مع بوتين والروس، وهل صحيح أنهم ابتزّوه؟ ولماذا تنصّت أوباما على اتصالاته؟ كتــاب هزّ العـالم وحاول ترامب منعه بشتى الطرق. واعتبر قن..
54 ريال 60 ريال
المؤلف: ستيف. أ. سميث الناشرون: دار الشروق
فى 23 من فبراير 1917 ، خرج ألوف من عاملات النسيج وربات البيوت إلى شوارع روسيا للاحتجاج على نقص الخبز . وفى اليوم التالي أضرب أكثر من200 ألف عامل وخرج المتظاهرون في مسيرات يرشقون الشرطة بالحجارة. وفي26 من فبراير تلقى الجنود أوامر بضرب حشود المتظاهرين بالرصاص، وفي الصباح التالى تمردت عدة وحدات عسكرية...
29 ريال 32 ريال
المؤلف: بوب وودورد الناشرون: شركة المطبوعات
يتحدث كتاب «خوف»... ترامب في البيت الأبيض عن تاريخ ترامب منذ 2010 حتى تاريخ صدور الكتاب 2018، وعن تجاهل مساعدي الرئيس لأوامره في أحيان كثيرة، أو سعيهم لمنع إصدارها، ويوضح أن ترامب كان يمارس ضغوطاً «هستيرية» على موظفيه، لتنفيذ أوامر يمكن أن تؤدي إلى أزمات كبرى، ولا يترك أمامهم خياراً سوى تجاهل أوامره..
59 ريال 65 ريال
صدر عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات كتاب الانتخابات البرلمانية في السودان (1953-1968): مقاربة تاريخية - تحليلية، يقدم فيه مؤلفاه أحمد إبراهيم أبو شوك والفاتح عبد الله عبد السلام مقاربة تاريخية - تحليلية عن الانتخابات البرلمانية الخمسة التي أُجريت في السودان بين عامي 1953 و1986، ويناقشان الب..
58 ريال 64 ريال
كتاب يدرس كمنهج للدبلوماسية في كليات القانون والعلوم السياسية ومعاهد الخدمة الخارجية مقرر حزب بيارق الخير..
41 ريال 45 ريال
المؤلف: جوردن برانش الناشرون: الشبكة العربية
لماذا تمتلئ خريطة العالم اليوم بدول إقليمية تفصل بينها حدود خطية؟ إن الإجابة عن هذا السؤال من شأنه أن يساعد على فهم القواعد التي بُنيت عليها السياسة الدولية؛ وهذا السؤال هو أكثر صعوبة مما نظن وأكثر كشفًا للحقيقة مما نعتقد؛ لذا سيُلقي هذا الكتاب الضوء على الدور المهم الذي أدّاه رسم الخرائط في تطور ال..
36 ريال 40 ريال
المؤلف: الزواوي بغوره الناشرون: دار سؤال
مهما بدت الدراسات متنوعة، إلا أنها ترتبط بثلاثة عناصر رئيسية. أولها، طريقة منهجية متكاملة. ثانيها، قضايا أساسية ومحددة في الفلسفة السياسية والاجتماعية. وثالثها، تقديم رؤى ومنظورات جديدة لفلاسفة معاصرين. لا نجانب الصواب إذا قلنا أنها لم تنل الاهتمام الكافي في البحث الفلسفي العربي المعاصر. ولعلنا نكون..
41 ريال 45 ريال
المؤلف: نزيه ن.الأيوبي الناشرون: مركز نماء
يستقصي نزيه الأيوبي الحركات الإسلامية في ستة بلدان بالتفصيل ويتتبع المنابع الفكرية والأُسُس الاجتماعية والاقتصادية للإسلام السياسي، مجادلًا أنَّه كنسق عقائدي ومنهاج للحياة؛ فهو ظاهرة حديثة، تعود إلى فترة ما بين الحربين العالميتين. ويصف المؤيدين الرئيسيين بأنَّهم متحضِّرون ومثقفون، ومن فئة الشباب الذ..
78 ريال 87 ريال
المؤلف: توماس بارنيت الناشرون: دار الفرقد
شهد القرن الماضي حروبًا كثيرة، كانت في معظمها منهكة إلى أقصى حد وتسببت في موت الملايين من البشر، ولكن، في ظل التقدم التكنولوجي، وفي عصر الأسلحة النووية وما بعدها، هل ما زال البشر أغبياء للدرجة التي تدفعهم نحو حرب ستكون هي الأخيرة على الأرجح؟ هذا ما يحاول الكتاب التنبوء به...
48 ريال 53 ريال
عرض 1 الى 25 من 271 (11 صفحات)