القائمة
السلة

السياسة

المؤلف: ديفيد هيوم
إن أبحاث ديفيد هيوم تسلط الضوء على الأشياء الجوهرية في الفكر الإنساني وتخلصه من أوهامه وخرافاته وقيوده، وتطلقه ليكون، فعلًا، سلاح الإنسان في حلّ مشكلاته ومعالجة أزماته والتأسيس لنهضة حقيقية، هي ما نحتاج إليه نحن العرب، في كل بلداننا...
53 ريال 70 ريال
المؤلف: أحمد أنور
يشيرُ جلال أمين إلى أنَّ تميزَ الطبقةِ الوسطى بمجردِ النظرِ أصبح أصعبَ مما كان حتى في الخمسينياتِ والستينياتِ إذ انتشر الزيُّ الأوروبيُّ وأنواعٌ حديثةٌ مِن السلعِ الاستهلاكيةِ، كما ذهبتْ شرائحُ اجتماعيةٌ جديدةٌ إلى المسارحِ والشواطئ وأماكنِ الترفيهِ مما لم يكنْ لها به عهدٌ إلا منذُ زادتْ القوةُ الشر..
26 ريال 35 ريال
لم يكن هذا الكتاب معروفا لدى ثلة الباحثين والمحققين، فالمخطوطة الوحيدة المتوفرة منه اليوم محفوظة في ((مكتبة بطرسبرغ)) الروسية، وهي منسوبة في فهرسها إلى علي بن ظافر الأزدي [ ت613 هـ].وكتاب أساس السياسة من الكتب التي تعرف بـ ((نصيحة الملوك)) أو ((أدب المرايا)) أو ((الآداب السلطانية))، جسد فيه الوزير ا..
26 ريال 35 ريال
المؤلف: بيتر سيتش
تكتسب العلاقات الدولية أهمية متنامية نتيجة التقارب بينها وتشابك مصالحها، وهي تسير إلى المزيد من التشابك وبالتالي التعقيد الذي يتناقض في بعض جوانبه مع مبادئ رأتها الدول أنها خطوط حمراء لا يجوز تخطيها.  لقد أرست اتفاقيات وستفاليا، التي أبرمت في عام 1648 والتي أنهت حروب الثلاثين عاما في أوروبا على أساس..
34 ريال 45 ريال
المؤلف: نايجل جاكسون
سيبقى علم السياسة أداة النخب الاجتماعية لتدبر المشكلات التي تواجه المجتمعات، والتب يولدها التطور، ولهذا هو علم متطور، تضيف إليه الحياة كل يوم جديدا، خلاصة التجربة الإنسانية المحلية والدولية في إدارة شؤون الناس. يكتسب هذا العلم أهمية خاصة في هذا الظرف العاصف الذي يعيشه العرب في كل أمصارهم من محيطهم إ..
40 ريال 53 ريال
المؤلف: حنه آرنت
هذا الكتاب هو أحد المراجع الكلاسيكية في العلوم السياسية. يتناول المؤسسات التي تنشئها التنظيمات والحركات التوتاليتارية، كما يدرس أوجه عمها، مركزا على أبرز شكلين للهيمنة التوتاليتارية: النازية الألمانية والستالينية السوفييتية. وفي هذا يتم رصد الكيفية التي يصار بموجبها إلى تحويل الطبقات الاجتماعية إلى ..
39 ريال 52 ريال
المؤلف: كوينتن سكنر
يعرض لنا الكاتب في هذا الجزء من الكتاب الي جاء في جزئين – يعرض لنا- النشوء التدريجي لمفردات هذا الفكر، وبخاصة المفهوم الحاسم للدولة. ويقدم شرحاً إجمالياً لأهم نظريات كتّاب تلك الحقبة الزمنية الذين بحثوا في الحكم والحاكم، وفي مقدمتهم  دانتي، مكيافيلي، إراسموس، ولوثر. علاوةً على ذلك يعمل سكنر على توضي..
146 ريال 195 ريال
المؤلف: نعوم تشومسكي
تتناول هذه المجموعة موضوعات متنوعة، من العولمة، إلى السياسة الأمريكية تجاه إيران، إلى الحرب على العراق، والتغيير الاجتماعي، الفرق ما بين أوباما وبوش، الرأسمالية، انبعاث الجنوب، الحزب الواحد في أمريكا، الطبيعة الإنسانية، اللغة والثقافة، مستقبل الديمقراطية، الدين والسياسة، إسرائيل والهولوكوست، المثقفو..
40 ريال 53 ريال
المؤلف: حسن أوريد
إن ما يعتمل في العالم العربي ليس سوى رجع صدى لأزمة الغرب في جوانب كثيرة منه. ومن شأن التوتر أن يستفحلَ في ظلِّ سباق قِوى دولية جديدة وتواري أخرى، وبروز قوى داخلية بمرجعيات أيديولوجية جديدة. وقد يفضي الأمر، في غياب مفهوم الدولة بصفتها عقداً اجتماعياً، وثقافة الحوار، ووسائط للتسوية، إلى اصطدامات مريعة..
29 ريال 38 ريال
في زمن يكتشف فيه الغرب العنصري الأصول الشرقية والإفريقية للحضارة الإغريقية والغربية ويتقدم للاعتراف “بأثينا السوداء”, نسمع كثيرا في أحاديث المصير الفلسطيني في المشرق, الذي تعلم المساواة من الإسلام قبل أكثر من 1400 سنة, عبارة: لسنا هنودا حمرا, وإذا تجاوزنا إيحاءات التفوق العنصرية..
83 ريال 110 ريال
المؤلف: برونو لاتور
تسعى هذه الدراسة إلى الإحاطة بثلاث ظواهر سبق أن تناولها المحللون دون أن يفلحوا في ملاحظة القاسم المشترك فيما بينها وما تنطوي عليه من طاقة سياسية. أولاً، "رفع الحدود" وهو الأمر الذي أسبغ على مفردة العولمة معنى سلبياً باضطراد. ثانياً، الانفجار المتزايد لمظاهر اللامساواة. ثالثا، ظهور نزعة انكار وجود ال..
23 ريال 30 ريال
عرض 1 الى 12 من 212 (18 صفحات)