القائمة
السلة

السياسة

المؤلف: ماركس الناشرون: منشورات الجمل
الفكرة الجوهرية والقائدة للبيان، ألا وهي أن الإنتاج الاقتصادي والبنية الاجتماعية، المتفرعة عنه بالضرورة، يشكلان، في كل حقبة تاريخية، أساس التاريخ السياسي والفكري لهذه الحقبة؛ ولذا فإن التاريخ كله (منذ انحلال الملكية المشاعة القديمة للأرض) كان تاريخ الصراع بين الطبقات، كان، في مختلف مراحل الطبقات الم..
29 ريال 30 ريال
المؤلف: ديفد هيرست الناشرون: منشورات الرمال
«حذار من الدول الصغيرة»، جملة كتبها الثوري الروسي ميخائيل باكونين عن أوروبا القرن التاسع عشر: إنهم ضحايا الدول الكبرى، لكنهم أيضاً مصدر خطر لها. لبنان - دولة صغيرة بعدد سكانها ومساحتها - باتت هي كذلك، أرض معارك دول المنطقة. تاريخ لبنان هذا بقلم الصحافي العريق، دافيد هيرست، هو أيضاً تاريخ الشرق الأوس..
48 ريال 50 ريال
القاعدة بعد ابن لادن هذا الكتاب يسلط الضوء على القاعدة بعد ابن لادن, وما إذا كانت ستصمد وتبقى في الساحة, أم أنها ستتوارى عن الأنظار وتختفي باختفاء مؤسسها الذي غيبه الموت. تكتسب هذه المسألة مزيداً من الأهمية في ظل التطورات الكبرى التي لا تشمل الاضطرابات العربية التي تعيشها المنطقة منذ عام وأكثر فحسب,..
38 ريال 40 ريال
المؤلف: آلان باديو الناشرون: دار سطور
أعني ( ميتابولتك) المآلات التي يمكن لفلسفة ما إستخلاصها في نفسها ، ومن أجل ذاتها، من حقيقة أن السياسة الواقعية هي بمثابة أفكار تتعارض مع الفلسفة السياسية التي تدعي أن السياسةليست بالأفكار . لذا يعود أمر التفكير بال( سياسي ) إلى الفيلسوف ...
43 ريال 45 ريال
المؤلف: رالف جي.فالثام الناشرون: دار الفرقد
يهدف هذا الكتاب إلى توفير مصدر مقتضب لكنه شامل عن معلومات لها صلة بالعاملين في مجال العلاقات الدولية. ولاسيما الذين اختاروا الدبلوماسية مهنة لهم.كما أنه ذو فائدة للنوظفين الحكوميين الذين يطلب إليهم حضور مؤتمرات متعددة الأطراف حول مواضيع واسعة. وكذلك المهتمين بآليات عمل العلاقات الدولية.لثد كان السيد..
57 ريال 60 ريال
المؤلف: قيس محمد علي الناشرون: دار سطور
تطوّعت إيما سكاي لتعمل كموظفة مدنية في حكومة سلطة الائتلاف فوجدت نفسها تحكم محافظة كركوك. بعد ذلك أنهت ثلاث جولات من العمل في العراق لغاية الإنسحاب الأميركي عام 2011. حيث عملت كمستشارة سياسية للجنرال أوديرنو والجنرال بيترايوس. تسرد إيما في هذا الكتاب قصّة الآمال التي توقعها العالم والشعب العراقي وحت..
95 ريال 100 ريال
ويعد الكتاب الواقع في 424 صفحة من الحجم المتوسط، شهادة حية يرويها ولد لبات وزير خارجية موريتانيا سنة 1997 عن المسار الذي قطعته المفاوضات بين أطراف الأزمة السودانية التي اندلعت في أعقاب انهيار حكم الرئيس عمر البشير، قبل توصل الفرقاء السياسيين إلى اتفاق المصالحة الذي كان من بين نتائجه ميلاد المجلس الا..
53 ريال 56 ريال
المؤلف: غسان كنفاني الناشرون: منشورات الرمال
تم إصدار المجلد الخامس الذي يحتوي الدراسات السياسية التي كان كتبها الشهيد المناضل غسان كنفاني، وهي المواد التي صُنفت لهذا المجلد منذ البدء بنشر تراث غسان في إثر استشهاده سنة 1972، وتتضمن بعض ما كُتب في حياته.من المعروف أن غسان كان غزير الإنتاج، وكونه مارس الصحافة أيضاً بالإضافة الى إنتاجه الأدبي..
94 ريال 99 ريال
المؤلف: مجموعة باحثين الناشرون: مركز نماء
تتزاحم الساحة السياسية والثقافية بآراء واتجاهات وخطوط نظر وتوقع متضاربة حول المسالة الدينية, حيث راى البعض في نقد التراث والموروث الديني نقدا جذريا مخرجا من الازمة, اما البعض الآخر دعا الى التحرر بالتراث, وظهرت دعوة ثالثة تؤكد على قيمة المؤسسة الدينية التقليدية بجميع أصولها المذهبية والعقدية والسياس..
43 ريال 45 ريال
المؤلف: ريجيس دوبريه الناشرون: دار دال
اليوم، إذا ما تفصحنا هذه المنطقة الحساسة التي تتقاطع فيما وسائل النقل وأشكال الحكومة، فإننا لا نقوم إلا بأن نطيل، في الحقل السياسي، الخيط الموجه الذي خدمنا، على نطاق ضيق، لتصور المؤسسة الفكرية (السلطة الفكرية في فرنسا، 1979)، وهذان التحليلات الدقيقات متناظران. كنا نقول إن في كل مستخدم مكتبي هناك رج..
36 ريال 38 ريال
الدولة العادلة في إطار المبادئ الإسلامية عنوان لأحدث كتاب ألفته، وهو متاح للمطالعة هنا في هذه الصفحة بنظام بي دي اف والتحميل كاملا. يشرفني اطلاعكم عليه وتدوين ملاحظاتكم بشأنه. العدل أساس العمران، هذا ما اتفق عليه العرب وغير العرب. وفي مجتمعاتنا الإسلامية المعاصرة يمثل غياب العدل أكبر عائق أمام تفدنا..
24 ريال 25 ريال
المؤلف: آدم هنية الناشرون: دار صفصافة
في "جذور الغضب" يستعرض آدم هنية ويحلل التحولات الكبرى في مجال الاقتصاد السياسي للمنطقة العربية منذ أواسط القرن العشرين. يتعقب آدم مسارات السياسات النيوليبرالية وآليات الطبقة وتكوّن الدولة، والإمبريالية وطبيعة التراكم الرأسمالي على المستوى الإقليمي...
29 ريال 30 ريال
المؤلف: حنه آرنت الناشرون: منشورات الجمل
من مقدمة الكتاب نقرأ:«إذا كان اهتمام السياسة الوحيد في الواقع السياسة الخارجية٬ أو الخطر الذي يتربص بالأمم٬ لم يكن القصد أكثر ولا أقل من كون عبارة كلاوسفيتس القائلة إن الحرب هى استمرارا للسياسة بوسائل مختلفة صارت مقلوبة علي رأسها لتتحول إلي القول إن السياسة ليست شيئا آخر سوي مواصلة الحرب٬ حيث تستبدل..
38 ريال 40 ريال
يتناول كتاب "من الثورة إلى الديكتاتورية: العراق منذ 1958" لمؤلفيه ماريون فاروق سلوغت وبيتر سلوغت الصادر مترجماً عن "منشورات الجمل" فصول الحياة السياسية العراقية منذ ثورة 1958 مروراً بالانقلابات المتعددة وصولاً إلى استلام صدام حسين كافة مقاليد الحكم. يتناول الفصل الأول الأوضاع السياسية في العراق قبل ..
46 ريال 48 ريال
المؤلف: نعوم تشومسكي الناشرون: دار الساقي
يتضمن الكتاب حواراً أجراه سي جي بوليكرونيو، مع تشومسكي، ويناقش آراءه حول قضايا العولمة الاقتصادية والسياسات الدولية من "الحرب على الإرهاب" و"داعش" وصناعتها، وصعود الليبرالية الجديدة، وأزمة اللاجئين، وأزمة البوركيني والالحاد الجديد، والتصدعات في الاتحاد الأوروبي، ورئاسة دونالد ترامب وتاريخ العلاقات ا..
47 ريال 49 ريال
المؤلف: مايكل وولف الناشرون: شركة المطبوعات
بأي وجه حقّ يقرِّر ترامب منح الضفة الغربية للأردن وغزّة لمصر ونقل سفارته إلى القدس؟؟ وكيف له أن يحدّد الاستراتيجيات والأولويات في الشرق الأوسط؟ وما حقيقة تورّط ترامب مع بوتين والروس، وهل صحيح أنهم ابتزّوه؟ ولماذا تنصّت أوباما على اتصالاته؟ كتــاب هزّ العـالم وحاول ترامب منعه بشتى الطرق. واعتبر قن..
57 ريال 60 ريال
المؤلف: توماس بارنيت الناشرون: دار الفرقد
شهد القرن الماضي حروبًا كثيرة، كانت في معظمها منهكة إلى أقصى حد وتسببت في موت الملايين من البشر، ولكن، في ظل التقدم التكنولوجي، وفي عصر الأسلحة النووية وما بعدها، هل ما زال البشر أغبياء للدرجة التي تدفعهم نحو حرب ستكون هي الأخيرة على الأرجح؟ هذا ما يحاول الكتاب التنبوء به...
50 ريال 53 ريال
المؤلف: غوستاف لوبون الناشرون: دار الرافدين
هو كتاب اجتماعي عُنِيَ فيه «غوستاف لوبون» بالحديث عن الروح السياسية للجماعات باعتبارها قاطرة الحياة الفكرية التي تقود معارك الجماعات في كافَّة الميادين الإنسانية الأخرى؛ كالميدان الاقتصادي والعسكري والاجتماعي، وقد تحدَّث الكاتب في هذا الكتاب عن مجموعة من القضايا المحورية أبرزها حديثه عن مدى استبداد ..
43 ريال 45 ريال
المؤلف: بوب وودورد الناشرون: شركة المطبوعات
يتحدث كتاب «خوف»... ترامب في البيت الأبيض عن تاريخ ترامب منذ 2010 حتى تاريخ صدور الكتاب 2018، وعن تجاهل مساعدي الرئيس لأوامره في أحيان كثيرة، أو سعيهم لمنع إصدارها، ويوضح أن ترامب كان يمارس ضغوطاً «هستيرية» على موظفيه، لتنفيذ أوامر يمكن أن تؤدي إلى أزمات كبرى، ولا يترك أمامهم خياراً سوى تجاهل أوامره..
62 ريال 65 ريال
المؤلف: سيرغي لافروف الناشرون: دار الرافدين
نبذة عن الكتاب:رجل الدولة والدبلوماسي السوفيتي، وزير خارجية الاتحاد الروسي، والعضو الدائم في مجلس الامن للإتحاد الروسي، وسفيرها الموفض فوق العادة.لا يحتاج سيرغي فيكتوروفيتش لافروف الى تعريف فهو احد أكثر السياسيين المعاصرين موثوقية في روسيا، و((واجهتها)) على الساحة الدولية، وليس كثيراً ما تأتي ال..
65 ريال 68 ريال
في هذا الكتاب يحلل الحبيب استاتي زين الدين الحركات الاحتجاجية في المغرب علميًا ليس باعتبارها ردات فعل جماعية على أوضاع سياسية واجتماعية معيّنة وبطرائق غير عنيفة فحسب وإنما بوصفها ظاهرة سوسيوسياسية تعبِّر عن يقظة شعبية وتكرِّس الحق في التعبير عن الرفض والاختلاف وبلورة مواقف تجاه قضايا مختلفة وممارسة ..
76 ريال 80 ريال
صدر عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات كتاب الانتخابات البرلمانية في السودان (1953-1968): مقاربة تاريخية - تحليلية، يقدم فيه مؤلفاه أحمد إبراهيم أبو شوك والفاتح عبد الله عبد السلام مقاربة تاريخية - تحليلية عن الانتخابات البرلمانية الخمسة التي أُجريت في السودان بين عامي 1953 و1986، ويناقشان الب..
61 ريال 64 ريال
عرض 1 الى 25 من 277 (12 صفحات)