القائمة
السلة

السياسة

المؤلف: ستيف. أ. سميث الناشرون: دار الشروق
فى 23 من فبراير 1917 ، خرج ألوف من عاملات النسيج وربات البيوت إلى شوارع روسيا للاحتجاج على نقص الخبز . وفى اليوم التالي أضرب أكثر من200 ألف عامل وخرج المتظاهرون في مسيرات يرشقون الشرطة بالحجارة. وفي26 من فبراير تلقى الجنود أوامر بضرب حشود المتظاهرين بالرصاص، وفي الصباح التالى تمردت عدة وحدات عسكرية...
32 ريال
المؤلف: ويليام دويل الناشرون: دار الشروق
يبدأ الكتاب بمناقشة الصور المعتادة للثورة الفرنسية من خلال مؤلفات "تشارلز ديكنز"والبارونة "أوركيزي" و"ليو تولستوي" ،بالاضافة الي أساطير مثل "فليأكلوا كعكعا" و"الألوان الثلاثة " ،بحيث يجعلنا المؤلف ندرك أننا مازلنا نعيش تطورات الثورة الفرنسية وعواقبها مثل النظام العشري في المقاييس والموازين وإيديولوج..
27 ريال
المؤلف: ديفد هيرست الناشرون: منشورات الرمال
«حذار من الدول الصغيرة»، جملة كتبها الثوري الروسي ميخائيل باكونين عن أوروبا القرن التاسع عشر: إنهم ضحايا الدول الكبرى، لكنهم أيضاً مصدر خطر لها. لبنان - دولة صغيرة بعدد سكانها ومساحتها - باتت هي كذلك، أرض معارك دول المنطقة. تاريخ لبنان هذا بقلم الصحافي العريق، دافيد هيرست، هو أيضاً تاريخ الشرق الأوس..
50 ريال
المؤلف: جايمس بار الناشرون: دار الساقي
 عام 1916، اتّفق رجلان سرّاً على تقسيم الشرق الأوسط بينهما.كان السير مارك سايكس سياسيّاً رؤيويّاً، وفرانسوا جورج بيكو ديبلوماسيّاً ناقماً. رسما خطّاً في الرمال من البحر المتوسط وصولاً إلى الحدود الفارسيّة، وأعادا معاً رسم خريطة الشرق الأوسط بإقرار "انتداب" بريطانيّ على فلسطين وشرق الأردن والعراق..
72 ريال
المؤلف: نسيم بلهول الناشرون: دار ابن النديم
هذا الكتاب الذي بين أيديكم هي محاولة جادة ورصينة لمجموعة من الباحثين، وتعتبر خطوة مهمة لا تستحق إلا الثناء والتشجيع، هذا في إطار تحليل بعض الدوائر التي من الضروري الكشف عن سلوكاتها في إطار تعاظم الخطر الإرهابي وتنامي الشكوك حول الظاهرة.من تقديم اللواء إبراهيم غارييف...
94 ريال
المؤلف: سيرغي لافروف الناشرون: دار الرافدين
نبذة عن الكتاب:رجل الدولة والدبلوماسي السوفيتي، وزير خارجية الاتحاد الروسي، والعضو الدائم في مجلس الامن للإتحاد الروسي، وسفيرها الموفض فوق العادة.لا يحتاج سيرغي فيكتوروفيتش لافروف الى تعريف فهو احد أكثر السياسيين المعاصرين موثوقية في روسيا، و((واجهتها)) على الساحة الدولية، وليس كثيراً ما تأتي ال..
68 ريال
«مؤلف هذا الكتاب هو القاضي الفرنسي لويس بروال، عمل بمحكمة الاستئناف بمقاطعة أكس أون بروفانس بفرنسا، وقد قام بالعديد من البحوث والدراسات العلمية الفكرية والقانونية رغبة منه في تطوير نظريات وقواعد علم الجريمة والعقاب، كما اهتم بالصور المختلفة للجريمة بالإضافة إلى اهتمامه بالدراسات البينيّة بين علم الإ..
34 ريال
المؤلف: آلان باديو الناشرون: دار سطور
أعني ( ميتابولتك) المآلات التي يمكن لفلسفة ما إستخلاصها في نفسها ، ومن أجل ذاتها، من حقيقة أن السياسة الواقعية هي بمثابة أفكار تتعارض مع الفلسفة السياسية التي تدعي أن السياسةليست بالأفكار . لذا يعود أمر التفكير بال( سياسي ) إلى الفيلسوف ...
45 ريال
المؤلف: آدم هنية الناشرون: دار صفصافة
في "جذور الغضب" يستعرض آدم هنية ويحلل التحولات الكبرى في مجال الاقتصاد السياسي للمنطقة العربية منذ أواسط القرن العشرين. يتعقب آدم مسارات السياسات النيوليبرالية وآليات الطبقة وتكوّن الدولة، والإمبريالية وطبيعة التراكم الرأسمالي على المستوى الإقليمي...
30 ريال
المؤلف: ف.س.سوندرز الناشرون: دار رؤية
على مدى أكثر من عشرين عامًا كانت وكالة المخابرات الأمريكية تنظم وتدير جبهة ثقافية عريضة في معركة ضارية بدعوى حرية التعبير، وبتعريفها للحرب الباردة بأنها معركة من أجل "الاستيلاء على عقول البشر". وبعد أن سكت هدير المدافع وأزيز الطائرات ودوي القصف أخرجت الترسانة أثقالها الثقافية: الصحف والمجلات والإذاع..
94 ريال
المؤلف: قيس محمد علي الناشرون: دار سطور
تطوّعت إيما سكاي لتعمل كموظفة مدنية في حكومة سلطة الائتلاف فوجدت نفسها تحكم محافظة كركوك. بعد ذلك أنهت ثلاث جولات من العمل في العراق لغاية الإنسحاب الأميركي عام 2011. حيث عملت كمستشارة سياسية للجنرال أوديرنو والجنرال بيترايوس. تسرد إيما في هذا الكتاب قصّة الآمال التي توقعها العالم والشعب العراقي وحت..
100 ريال
القاعدة بعد ابن لادن هذا الكتاب يسلط الضوء على القاعدة بعد ابن لادن, وما إذا كانت ستصمد وتبقى في الساحة, أم أنها ستتوارى عن الأنظار وتختفي باختفاء مؤسسها الذي غيبه الموت. تكتسب هذه المسألة مزيداً من الأهمية في ظل التطورات الكبرى التي لا تشمل الاضطرابات العربية التي تعيشها المنطقة منذ عام وأكثر فحسب,..
40 ريال
أسئلة عديدة تبادرت إلى ذهني وأنا أتصفح هذا الكتاب. كان من أكثرها ورودًا عليّ: هل الكتاب يبحث عن ذاتنا المنصاهة لنظام حضاري عبر تراثنا القديم جدًا؟ أو إنه يرسم هوية بمن نحن ((اليوم)) من حيث ((البعد)) الزمني؟ أم أنه كتاب يبحث عن دور للقانون في عصرنا الراهن بالعودة إلى التاريخ؟لقد جمعتني عدة سفرات إلى ..
45 ريال
المؤلف: نسيم بلهول الناشرون: دار ابن النديم
كتاب حرب العصابات الجديدة من النظرية إلى التكتيك تأليف الدكتور نسيم بلهول.. يوثق لنا تاريخ حرب العصابات وكيف تطورت على مر التاريخ وصولًا إلى حرب العصابات بمفهومها الحديث والمعاصر، والتكتيكات المتبعة فيها. يبدأ الكتاب في الفصل الأول بالحديث عن طبيعة حرب العصابات الشيشانية، وهنا يسلط الضوء على المجال..
52 ريال
يقدّم هذا الكتاب تفسيرًا للكيفيات التي استجابت بها الجيوش العربية مع الانتفاضات الاجتماعية التي اندلعت عام 2011م. فمن خلال التحليل المقارن بين دراسات الحالة للجيش في مصر وتونس وليبيا وسوريا، يشرح الكتاب الأسباب التي أفضت إلى تصدّع الجيش، أو دعمه للنظام القائم، أو الإطاحة برئيس الدولة. قيل عن الكتاب-..
56 ريال
المؤلف: حسين بوكبر الناشرون: دار ابن النديم
هذا الكتاب دراسة مفهوم مركزي في الفلسفة السياسية لميشال فوكو الا وهو مفهوم السلطة الحيوية او السياسة الحيوية ولقد حلل الباحث حسين بوكبر هذا المفهوم بطريقة تاريخية وتحليلية متكاملة منتقلا من العام الى الخاص ومن دراسة الجوانب التاريخية لمفهوم السلطة عموما الى تحليل مفصل لمفهوم السلطة الحيوية مع بيان ل..
23 ريال
المؤلف: أشيل مبمبي الناشرون: دار ابن النديم
تستكشف هذه الباكورة التاليفية تلك العلاقة الخصوصية التي تمتد بلا انقطاع وتتهيأ من جديد على النطاق الكوكبي: علاقة العداء. مرتكزا في جزء معين على مشاغل تدخل في إطار علم الأمراض العقلية، والكتابات السياسية لفرانز فانون، يبين أشيل مبيمبي كيف أصبح العنف في أعقاب نزاعات تصفية الاستعمار في القرن العشرين، و..
38 ريال
المؤلف: حمدي الشريف الناشرون: دار رؤية
قام المؤلف في هذا الكتاب بممارسة نوع من الحفر المعرفي لمفهومي الكذب والخداع السياسي، محاولًا البحث عن حقيقة الكذب، مرتكزًا على دعامتي «النية في الخداع»، و«الدلالات الزائفة»، اللتين يحملها فعل الكذب، واللتين يُظهر من خلالها الكاذبُ خلافَ ما يُبطن، وعارضًا في الوقت نفسه لتطور مفهومي الكذب عبر تاريخ ال..
48 ريال
المؤلف: مجموعة مؤلفين الناشرون: منشورات الجمل
يعتمد هذا المجلد الثاني على مقابلات مع شخصيات مهمة في الحرب العراقية الإيرانية ، ودراسة مكثفة ودراسة السجلات العراقية التي تم التقاطها ، ومراجعة المصادر الثانوية. لا تقتصر المقابلات المقدمة هنا على مناقشات مطولة فقط مع الفريق رعد ماجي د راشد الحمداني ، ضابط الأركان وقائد الكتيبة خلال الحرب العراقية ..
48 ريال
المؤلف: جوردن برانش الناشرون: الشبكة العربية
لماذا تمتلئ خريطة العالم اليوم بدول إقليمية تفصل بينها حدود خطية؟ إن الإجابة عن هذا السؤال من شأنه أن يساعد على فهم القواعد التي بُنيت عليها السياسة الدولية؛ وهذا السؤال هو أكثر صعوبة مما نظن وأكثر كشفًا للحقيقة مما نعتقد؛ لذا سيُلقي هذا الكتاب الضوء على الدور المهم الذي أدّاه رسم الخرائط في تطور ال..
40 ريال
المؤلف: رالف جي.فالثام الناشرون: دار الفرقد
يهدف هذا الكتاب إلى توفير مصدر مقتضب لكنه شامل عن معلومات لها صلة بالعاملين في مجال العلاقات الدولية. ولاسيما الذين اختاروا الدبلوماسية مهنة لهم.كما أنه ذو فائدة للنوظفين الحكوميين الذين يطلب إليهم حضور مؤتمرات متعددة الأطراف حول مواضيع واسعة. وكذلك المهتمين بآليات عمل العلاقات الدولية.لثد كان السيد..
60 ريال
ويعد الكتاب الواقع في 424 صفحة من الحجم المتوسط، شهادة حية يرويها ولد لبات وزير خارجية موريتانيا سنة 1997 عن المسار الذي قطعته المفاوضات بين أطراف الأزمة السودانية التي اندلعت في أعقاب انهيار حكم الرئيس عمر البشير، قبل توصل الفرقاء السياسيين إلى اتفاق المصالحة الذي كان من بين نتائجه ميلاد المجلس الا..
56 ريال
المؤلف: جون جي . ميرشا يمر الناشرون: دار الفرقد
السياسة هي فن إدارة شؤون الدولة والمجتمع، وعلاقات الدولة مع الدولة الأخرى، في ظل نظام دولي يتسم بالفوضى السياسية والأخلاقية والقيمية وفق منهجية واضحة ترتسم من خلال تراكم الممارسات، وتعدد النظريات السياسية، ومنظوراتها في إدارة العلاقات الدولية في زمن الأزمات والحروب والسلم. يجب التنبه في عالم العولمة..
30 ريال
عرض 1 الى 25 من 271 (11 صفحات)