القائمة
السلة

العلوم الطبيعية

المؤلف: جورج جونسون
يطلعنا المؤلف على معلومات بسيطة عن أصحاب هذه التجارب والسياق العلمي التاريخي التي جاءت فيه، بما في ذلك خلفيات معرفية موجزة عن أعمال ذات صلة لعلماء آخرين. تُركز سبعة فصول من الكتاب على التجارب الأولى في مجال الفيزياء، ويتناول المؤلف ثلاث موضوعات أخرى من علم الأحياء، تتضمن تلك المتعلقة ب ويليام هارفي ..
S.R 60 S.R 75
المؤلف: شون كارول
أشكال لانهائية غاية في الجمال «يجعلُ علم الإيفوديفو «الأشكال اللانهائية» متاحةً لقراء أكثر. وقد أدّى كارول ذلك ببراعة » الأحصنة المخطّطة، والثدييات الرمادية العملاقة التي يبلغ طول أنف كل منها 6 أقدام، والقطط الرقطاء التي تجري أسرع من سيارة الجيب. لو لم توجد هذه الكائنات، لاستحال تصديق وجودها أصلاً..
S.R 72 S.R 90
أن كل ما كان جديرً بالوجود فهو جديرا أيضا بالمعرفة. - يشتركون مع الأطفال في الميل إلى الكلام والعجز عن الإنتاج المثمر . ( في نقده لرجال الدين ) - أن الناس يتوهمون أن عقلهم يتحكم في الألفاظ، على حين أن الألفاظ هي التي تتحكم فيهم. - المعرفة البشرية والقوة البشرية تلتقيان، فإذا ظل السبب مجهولا تعذر الإ..
S.R 64 S.R 80
المؤلف: جورج كانغيلم
يتبنى كانغيلم المنهج الرجوعي الذي يقرأ ماضي العلم انطلاقاً من حاضره، وبهذا فهو ينظر إلى الأيديولوجيا العلمية بصفتها خطاباً يسبق العلم. اعتمد تموذجاً من علم قائم مما يجعله قاصراً عن استيعاب موضوعه، وهذا ينعكس على تقلقل أساسه وعدم دقة مناهجه، فتأتي الأيديولوجيا، كتزييف للواقع، لتعوض نقص الدقة في تحديد..
S.R 21 S.R 26
المؤلف: جون بروكمان
في هذا الكتاب تقدّم كوكبة متألقة من علماء العالم، من أًصحاب الرؤية العميقة خمساً وعشرين مقالة لم يسبق نشرها، تدور حول ما سيشهده مجال العلوم والتكنولوجيا من تقدّم ملموس يمكن أن نلحظه في حياتنا. فالفيزيائي النظريّ والمؤلف صاحب الكتب الأكثر مبيعاً، بول ديفيس، يشرح احتمالات تمكننا بحلول عام 2050 من إقام..
S.R 32 S.R 40
المؤلف: فلين كولمن
يتناول كتاب «الخوارزمية البشرية: كيف يُعيد الذكاء الاصطناعي تحديد من نحن» موضوع ‏الروبوتيات والبرامج والكمبيوترات التي تملك القدرة على "سلوك ذكي"، أو ما يُعرف بالآلات ‏‏"التفاعلية" التي يتم تطويرها لتقليد السلوك البشري، أو القدرة على تنفيذ المهام البشرية. ويطرح ‏الكتاب تساؤلات: هل للذكاء الاصطناعي أ..
S.R 47 S.R 59
عرض 1 الى 12 من 54 (5 صفحات)