القائمة
السلة

نصوص أدبية

المؤلف: ممدوح حمادة
اللاوعي عالمٌ يزخرُ بالحياة، تلك التي لا قواعدَ لها ولا شكلَ محدداً مسبقاً؛ إنها حياةٌ تشبهُ الموجَ المتلاطم، تجري فيها قصصٌ لا يعرفها إلا أصحابُها، ونادراً ما تخرج إلى الورق. إن خوضَ غمار هذا البحر أمرٌ في غاية التعقيد، ولكنه في غاية المتعة، وكلما ازادت معرفتك ازادت ظلمته، لأن الأفكارَ تُلقي بشوائب..
17 ريال 20 ريال
المؤلف: أدهم شرقاوي
الحكاية أدب جميل فكيف إذا كانت في حضرة نبي؟..
38 ريال 45 ريال
المؤلف: أدهم شرقاوي
مقالات رائعة بأسلوب جميل وراقي لن اقول انه تناول مواضيع كبيرة وعميقة بالعكس تكلم عن تفاصيل صغيرة لكنها مؤثرة تترك أثر عميق.. كتاب من الممكن ان يبقى معك طويلا لتقرأه على مهل، ممتعا، وخفيفا...
43 ريال 50 ريال
المؤلف: أدهم شرقاوي
في كل شخص تعرفه شخص لا تعرفه.. وراء كل قصة تعرفها قصة لا تعرفها.. وبجانب كل حدث تراه حدث لا تراه كتاب "حديث المساء" نصوص أدبية تقدم لك قراءة مختلفة للأشياء من حولك...
43 ريال 50 ريال
المؤلف: ممدوح حمادة
امتدت فترة كتابة هذه القصص لسنوات طويلة امتدت من عام 1987 بقصة "الرائحة"، إلى عام 2013 بقصة "الله يطول بعمره". وكتبت جميعها تحت وطأة استبداد ثقيل جعل تفكيرنا شبه مشلول وجعلنا جلادين ومراقبين مجانيين على أنفسنا، ومن "الطبيعي" أن يتم الاعتذار عن نشر معظمها كما حصل مع قصة "الرائحة" التي اعتذرت عن نشرها..
16 ريال 19 ريال
 أنا لاأتذكرالآن شيئا من ملامح وجه جدي الذي غيبه الموت برصاصة غادرة من ابن عمه في حرب قبَلية ، ولاأتذكر مجلس إمارة جدي ولا ( حضنه / العرش ) الذي كنت عليه،وما أورثتُ من جدي إلاعصاه التي لسوءِ حظّي انكسرت لِعَصَيَيْن ، فسمّيتُ الجُزء المعقوف بالوارث – رمزية للوراثة وتيمنا بإسم الإمام الوارث بن كعب الذ..
13 ريال 15 ريال
المؤلف: سماح حكواتي
نحن جيل الحرب، وآباؤنا جيل الهزيمة، وبينهما كبرت الأرواح، وتشابَه عليها مفهوما الحرب والحبّ. أشياء أكبر من أن تُحكى، لكنّني أؤمن بأن الحكاية وحدها قادرة على خلق وطنٍ صغير نحمله في جيبنا، ونحدّث عنه أطفالَنا الذين ولدوا خارج الوطن، وحملوا وَسْمَه في وجوههم وألسنتهم وهوياتهم من دون أن يروا حجراً فيه،..
10 ريال 12 ريال
المؤلف: ممدوح حمادة
كانت القرية، دائماً، رمز البساطة في نظام حياتها وفي التركيبة النفسية للقرويين، الذين نادراً ما يعانون مما يسمى "فوبيا" أو "مانيا"، ويتقبلون كل ما يجري معهم كأمر طبيعي مهما كان قاسياً. كان هذا في تلك الحقب الزمنية التي كان فيها الزرع يطعم من يعمل بالأرض، ويوفر له فائضاً للبيع يؤمِّن له جزءاً مهمَّاً ..
16 ريال 19 ريال
لم تكن الكتابة الشذريّة وليدة التقنية التي ضيّقت الخناق بمساحاتٍ ضيّقة وعدد أحرف محدود. فقد وُلدت مع فكرة الإنسان الأولى؛ بدءًا من فلاسفة اليونان إلى الشعوب العربيّة بتصنيفها تحت مُسمّى: «الحكم والأمثال»، وصولًا إلى الفلاسفة الأوروبيين. ويُرى أنّها «عدّوة السطحيّة والسطحيين»، لأنها تحملُ عمقًا لافتً..
20 ريال 24 ريال
المؤلف: أدهم شرقاوي
عندما ينتهي الأنبياءُ يبدأ أبو بكر وعندما ينتهي أبو بكر يبدأ النَّاس! هكذا هو فئة وحده أدنى من الأنبياء قليلاً وأعلى من النَّاسِ كثيراً لا يُشبه أحداً ولا يشبهه أحد نموذج فريد مُعَدٌّ بإتقانٍ ليكون صِدِّيقَ هذه الأمة..
43 ريال 50 ريال
المؤلف: أدهم شرقاوي
السّلام على خديجة كهفكَ وقبيلتكَ وجيشكَ المُدجج بالحُبِّ يوم عزَّ الجنود ! تأخذكَ إلى صدرها من هول الوحي تمسحُ على رأسك بيدها وتقول لك بقلبها على هيئة كلمات : " لن يخزيك الله"..
43 ريال 50 ريال
المؤلف: أدهم شرقاوي
الآن يا نبض أجد اللحظة مؤاتيه لأرتكب خيانتي الأولى لك !قررت أخيرا أن أكتبك ، بعض النساء نخونهن إذ نكتبهن .فتحويل امرأة مثلك إلى لغة يعتبر خيانة من زاوية ما .إني و بعد كل ما حدث أحاول أن أقف على الحد الفاصل بيني وبينك و ليس غير الكتابة سبيلي.أعرف يا نبض أني اذ أكتبك أحمل اللغة فوق ما تسطيع ، الليل في..
51 ريال 60 ريال
عرض 1 الى 12 من 60 (5 صفحات)