القائمة
السلة
برتراند راسل

برتراند راسل

المؤلف: برتراند راسل الناشرون: دار ممدوح عدوان
دافع الفيلسوف البريطاني الليبرالي واللاأدري برتراند راسل عن حرية التعبير مهما كانت الآراء المعبر عنها، وعن العقلانية في التفكير حيث رفض الإيمان بأي قضية لا تدعمها الادلة بشكل عقلاني. و بسبب أراءه المختلفة عن السائد تم فصله من عمله بإعتباره غير مناسب للتدريس الجامعي لما يحمله من أفكار لا تتوافق مع ما..
34 ريال
المؤلف: برتراند راسل الناشرون: مكتبة صفحة سبعة
كان يعتبر برتراند راسل أحد أعظم العقول في القرن العشرين. اشتهر بمعرفته العميقة ونهجه المثير للجدل في عدد لا يحصى من القضايا والمواضيع المختلفة ، وأظهرت أعماله الغزيرة أيضًا ذكاءً فكريًا وروح الدعابة. أفضل كتابات لبرتراند راسل هي مجموعة من كتابات راسل الأكثر ذكاءً والأكثر حدة. نُشر هذا الكتاب المضحك ..
40 ريال
المؤلف: برتراند راسل الناشرون: مكتبة صفحة سبعة
كيف تصبح سعيداً فى حياتك الزوجية ، فى عملك ، فى المجتمع؟إن أجمل ما فى الإنسان أن يكون سعيداً ، فجمال السعادة يكمن داخل كل إنسان منا ، وسعادة الجمال أن تعيه النفس بكل خلجاتها ، ونحن فى زمن طغت فيه المادة على كل شيء ، وتوفر فيه كل شيء من عوامل الراحة بفضل التكنولوجيا والتقدم العلمى ... ولكن نريد أن نس..
40 ريال
المؤلف: برتراند راسل الناشرون: مكتبة صفحة سبعة
يفحص راسل أسس المعرفة من خلال مناقشة اللغة ويتحرى الطريقة التي تساعد بها معرفة بنية اللغة في فهمنا لهيكل العالم..
45 ريال
المؤلف: برتراند راسل الناشرون: دار آفاق
"إن أمراً من الأمور المؤلمة التي يتسم بها وقتنا أن أولئك الذين يحسون اليقين أغبياء، وأولئك الذين عندهم شيء من الخيال والإدراك يملؤهم الشك والتردد، ولست أعتقد أن هذا ضروري، بل أعتقد أن هناك وجهة نظر في الإنسان ومصيره في المشاكل الحالية تستطيع أن تكفل يقيناً وأملاً معاً، إلى جانب فهم أكمل للحالات المز..
30 ريال
نبذة الناشر:كان الشغل الشاغل لبرتراند راسل متمثلاً في أسس المعرفة، وهو الموضوع الذي قاربه، في أول الأمر، مقاربةً لغوية. فقال، مما قاله، إن "المعنى" قاصداً معنى الكلمات، يختلف باختلاف أنواع الكلمات، أي أن هناك كلمات الأشياء وأسماء العلم والكلمات المنطقية وكلمات المعاجم. أما بالنسبة إلى الجملة فعلينا ..
94 ريال
المؤلف: برتراند راسل الناشرون: منشورات الجمل
هذا كتاب صغير نسبياً بالنسبة لموضوعه، فيه يقدم "برتراند راصل" كماً وفيراً من الحقائق العلمية والآراء الصائبة عن مختلف فروع المعرفة والأنشطة البشرية. ويتناول المجتمع البشري من كل نواحيه وفي فترات نموه وتطوره. ويخلص من كل هذا إلى قرارات رشيدة ومتزنة ونظرة مستقبلية متفائلة.ويقول راصل عن خطته: "وسأبدأ ب..
25 ريال
المؤلف: برتراند راسل الناشرون: دار الفرقد
بين العلم والدين ربما يقع التصوف في الوسط. منظوران مختلفان إلى كل شيء ربما غير الحياة. وهذا كثير. إنه ينطوي على أشياء قد يطرحها علم الاجتماع وربما الفلسفة لتوسيع المساحة المشتركة بين منظور الدين ومنظور العلم ما دام يتفقان على الحياة. لكن المشكلة هي أنه ليس لدى العلم شيئا يخسره بعد الحياة. أما الدين ..
45 ريال
المؤلف: برتراند راسل الناشرون: أقلام عربية
الكتاب الذي بين أيدينا زاخر بالمعرفة المثمرة فهو يعرض لأخطار القنابل الذرية والهيدروجينية ويعرض لدفاع العلماء عن مصير الحياة البشرية، وهذا الدعوة في جوهرها إيمان من العلماء بضرورة إخضاع معارفهم وتجاربهم لخدمة الإنسان بدلًا من توجيهها إلى الخراب والدمار... ويعرض أيضًا للمهمة الملقاة على عاتق دول عدم ..
30 ريال
لكتاب سيرة ذاتية فلسفية، أي أنها تقتصر على الجانب الفكري من حياة الفيلسوف. يقول كولنجوود في تصديره لسيرته الذاتية: "السيرة الذاتية لمن يكون التفكير عمله ينبغي أن تكون قصة فكره"، وذلك على وجه التحديد ما فعله "برتراند رسل" لأنه استبعد من هذ السيرة جوانب أخرى كثيرة في حياته الحافلة، ويستطيع القارئ إذا ..
35 ريال
المؤلف: برتراند راسل الناشرون: دار التكوين
يحلل برتراند رسل ادّعاءات الفلاسفة في قدرتهم على استخدام الاستدلال الميتافيزيقي لإثبات القضايا الميتافيزيقية الهامة مثل العقائد الدينية، العقلانية الاساسية للكون، أوهام المادة، عدم واقعية الشر وغير ذلك. رسل يؤكد على عبث محاولات التفكير هذه لأن الميتافيزيقا حسب رأيه لا تستطيع بلوغ المعرفة بشأن الكون ..
30 ريال
المؤلف: برتراند راسل الناشرون: دار التنوير
منذ صدوره في عام 1945 ظل يعتبر كتاب برتراند راسل (تاريخ الفلسفة الغربية) كتاباً فريداً من نوعه، مكثّف وواضح، يتميز بشموله المعرفي والمعلوماتي، كما يتميز بجمال طرحه للأفكار، وحسّ الظرافة الذي نلاحظه بين سطوره. عبر فصول هذا الكتاب يتابع راسل تاريخ الفلسفة منذ بداياتها مع الحضارة اليونانية إلى ظهور ال..
95 ريال
"...ورغم أن من كانوا يُدرجون، ولو بصورة بسيطة، تحت عنوان التقدميين قد تيّقنوا من مساوىء الحكم الأوليغاركي خلال عصور التاريخ السابقة، إلا أن العديد منهم اقتنعوا بنوع جديد من الأوليغاركيّة، فحجة هؤلاء هي "أننا- أي التقدّميين- نتميز بالحكمة والطيبة، ونعرف نوع الإصلاحات التي يحتاجها العالم، وإن امتلكنا ..
52 ريال
المؤلف: برتراند راسل الناشرون: دار التكوين
هذا الكتاب محاولة للتوفيق بين اتجاهين، أحدهما في علم النفس والآخر في الفيزياء، أجد نفسي متعاطفاً معهما كليهما، رغم أنهما للوهلة الأولى قد يبدوان متناقضين. فمن جهة، كثير من علماء النفس، خاصة أنصار المدرسة السلوكية، يميلون لتبني ما يعتبر بالأساس موقفاً مادياً، كمادة منهج إن لم يكن مادة ميتافيزيق. إنهم..
48 ريال
المؤلف: برتراند راسل الناشرون: أقلام عربية
غزو السعادة هو وصفة برتراند راسل لحياة جيدة. نُشر لأول مرة عام 1930 ، وهو يسبق الهوس الحالي بمساعدة ذاتية بعقود. قيادة القارئ خطوة بخطوة من خلال أسباب التعاسة والخيارات الشخصية والحلول الوسط والتضحيات التي (قد) تؤدي إلى الاستنتاج النهائي الإيجابي لـ "الرجل السعيد" ، هذه فلسفة شعبية ، أو حتى مساعدة ذ..
35 ريال
المؤلف: برتراند راسل الناشرون: دار التكوين
نريد أن نقف على أقدامنا وأن ننظر للعالم بعيون واسعة, وأن نقول أن هذه حقائق جيدة, وتلك حقائق سيئة .ذاك قبيح وذاك جميل . أن ننظر للعالم كما هو وأن لا نخاف شيئا وأن نقهر الصعاب عبر الذكاء وأن لا نتخذ من الخوف النابع من الدين سيداً لنا .إن التصور الإلهي بكامله مستوحى من الدكتاتورية الشرقية القديمة . إنه..
40 ريال
المؤلف: برتراند راسل الناشرون: الانتشار العربي
في أحد أهم كتب الفلسفة التي دوّنت بداية القرن العشرين يلخّص برتراند راسل الفلسفة الغربية ويحلِّل أهم ما جاء به فلاسفتها مع الحديث عن كلِّ واحدٍ فيهم باعتبارهم أوائل من ساهموا في هذا المجال ليبني بذلك أساسًا تقوم عليه مباديْ الفلسفة من بعده، وقد اعتمد في ذلك على النقد الفاحص والتمحيص الدقيق لكل ما يع..
45 ريال
المؤلف: برتراند راسل الناشرون: دار آفاق
قد يساعدنا على أن نفهم مدى الإستحالة التي يلاقيها الفلكي إذا قيس بالرجل الذي يقتصر إهتمامه على الأشياء الموجودة فوق سطح الأرض. فلنفترض أن جرعة ما قد أعطيت لك لكي تغيب مؤقتاً عن وعيك، فإذا استيقظت وجدت نفسك فاقداً لذاكرتك دون أن تفقد قواك المفكرة. ولتمعن أكثر من ذلك في الإفتراض، فنفترض أنك قد حملت ..
30 ريال
المؤلف: برتراند راسل الناشرون: عالم الأدب
يُعد برتراند راسل من أهم الفلاسفة في المئتي سنة الماضية، وأحد مؤسسي الفلسفة التحليلية كما أنه من روّاد المنطق في القرن العشرين. أظهر راسل قدرة فريدة في تقديم ومعالجة أهم المشكلات والنظريات الفلسفة المعقدة في هذا الكتاب الذي يُعد أحد أهم الكتب الفلسفية التي دّونت أوائل القرن العشرين. قام من خلال دراس..
30 ريال
المؤلف: برتراند راسل الناشرون: أقلام عربية
العالم كما أراه مما يزكي هذا الكتاب للقراء أنه فى سورة حوار بين سائل متخصص وبين برتراند راسل فى هذة المشكلات كافة، وكانت إجابات اللورد راسل فورية ، ولكن ليس معنى هذا أنها إجابات مرتجلة . كلا! بل هى الثمرات الحاضرة الناضجة لتفكير واضح استغرق أكثر من نصف قرن من الاشتغال الدائب العميق المخلص بهذة الموض..
30 ريال
المؤلف: برتراند راسل الناشرون: دار آفاق
 السلطة لها احكام منفذة والفرد طوع التنفيذ السلطة و الفرد كتاب لاشهر مؤلف انكليزي يورد فيه بحثه حقائق مهمة وطريفة عن التطور البشري بيولوجيا منذ آلاف السنين، وغلى دور الحوافز الهمجية الموروثة في السلوك البشري حتى عصرنا الحاضر -وإلى أسباب الحروب وتطورها- وإلى دور الخوف داخلياً أو خارجياً كعامل اندماج ..
20 ريال
عرض 1 الى 23 من 23 (1 صفحات)