القائمة
السلة
رضوى عاشور

رضوى عاشور

المؤلف: رضوى عاشور الناشرون: دار الشروق
غرناطة - مريمة - الرحيلهي اسماء الثلاثية الروائية الشهيرة لمؤلفتها رضوى عاشور .. تدور الأحداث في مملكة غرناطة بعد سقوط جميع الممالك الإسلامية في الأندلس، و تبدأ أحداث الثلاثية في عام 1491 و هو العام الذي سقطت فيه غرناطة ، وتصور مدى ما تعرض له المسلمين من اضطهاد في تلك الفترة ، وتنتهى بآخر أبطالها ا..
40 ريال 50 ريال
المؤلف: رضوى عاشور الناشرون: دار الشروق
"أستاذة في التنكر أم شخصية مركبة الخلق تجتمع فيها النقائض والأضداد؟ بعد أيام أتمّ السابعة والستين، قضيت أربعة عقود منها أدرس في الجامعة... صار بعض ممن درستهم أساتذة لهم تلاميذ... لا ياسيدي القارئ. لاأستعرض إنجازاتي قبل أن أنهي الكتاب، بل أحاول الإجابة على السؤال الذي طرحته في أول الفقرة. لن تنتبه أن..
32 ريال 40 ريال
المؤلف: رضوى عاشور الناشرون: دار الشروق
الطنطورية رواية للأديبة المصرية رضوى عاشور، صدرت سنة 2010، تسرد الرواية سيرة متخيلة لعائلة فلسطينية، منتسبة إلى قرية الطنطورة، بين سنتي 1947 و 2000، تم اقتلاعها من أرضها بعد اجتياح العصابات الصهيونية للقرية، لتعيش تجارب اللجوء في لبنان و الإمارات و مصر. تنتظم الرواية حول خط من الأحداث و الوقائع التا..
40 ريال 50 ريال
المؤلف: رضوى عاشور الناشرون: دار الشروق
يقول عني القرّاء إنني كاتبة جيّدة، وأحياناً يستقبلون رواية جديدة لي بترحيب مُؤَثِّر، ويبدو من المنطقيّ في ضوء هذا الكلام أن أزداد ثقة بنفسي، وتسقط الهواجسُ التي عادة ما تستبدُّ بي كلما بدأتُ نصّاً جديداً، ولكنها لا تسقط غالباً إلا حين يأتيني مقطعٌ ما أو صفحةٌ، أو ربما صفحات تنكتب بسلاسة وسرعة، تفاجئ..
24 ريال 30 ريال
عرض 1 الى 12 من 12 (1 صفحات)