القائمة
السلة
مصطفى النشار

مصطفى النشار

المؤلف: مصطفى النشار
 هذا الكتاب يتحدث عن عالِم وفيلسوف غيَّر وجه التاريخ الإنساني حينما اضطلع الفني، وعلم النفس، والأخلاق، والسياسة.. إنه «أرسطو» الذي يحتل مك بتأسيس كل العلوم المعروفة، فهو أول مَن ابتدع وأسَّس معظم العلوم، كالمنطق، والطبيعة، والفلك، والنقدانة فريدة بين فلاسفة العالم، وقد بلغت الفلسفة اليونانية ذروة نض..
30 ريال
المؤلف: مصطفى النشار
 هذا الكتاب يتحدث عن فيلسوف الفلاسفة، رائد المثالية، صاحب أول مذهب فلسفي متكامل في تاريخ الفلسفة.. إنه «أفلاطون» الذي وضع أول منهج للفلسفة باعتبارها علم الحوار، فكتب كل فلسفته في هيئة محاورات، ناقش فيها أفكار الفلاسفة من السابقين عليه، أو من المعاصرين له، وتميَّز برؤيته المثالية للوجود، تلك الرؤية ا..
25 ريال
المؤلف: مصطفى النشار
ترى ماهو الأورجانون ؟؟ يتمثل معنى الأورجانون من حيث المعنى يتمثل فى أسس وآليات يمكن أن نستخدمها لتغيير نمط تفكيرنا من النمط التقليدي الجامد إلى النمط المتجدد القادر على التفاعل مع كل جديد سواء من حيث أدوات الحياة والسلوك فيها، وأوضح دكترو مصطفى النشار أننا إزاء مشكلات العصر وصراعاته، أحوج مانكون الى..
30 ريال
المؤلف: مصطفى النشار
من الاصوب ان نعتبر ان السوفسطائيين هم واسطة العقد بالنسبة للفكر اليونانى فى مرحلته الاولى المرحلة الهللينية فما قبلهم اختلف عما بعدهم بفضل ما قدموع من اراء فلسفية جيدة وجريئة حولت مسار الفلسفة اليونانية نحو التفكير فى قضايا الانسان بشكل مباشر ومن ثم فى كل القضايا الفلسفية الاخرى على اساس موقف الانسا..
35 ريال
المؤلف: مصطفى النشار
ان الفكر دائما في اى عصر انما يأتى كمرآة كاشفة لهذا الواقع، فهو يتأثر به بقدر ما يؤثر فيه - الحقيقة التى لامرآء فيها بالنسبة للعصر الهللينستى أن الأحداث التاريخية الكبرى فى هذا العصر، وما شهده من تغيرات وأحداث حربية وسياسية متلاحقة وسريعة، قد أثّر على الفكر الفلسفى تأثيراً بالغاً، جعلنا بالفعل أمام ..
30 ريال
المؤلف: مصطفى النشار
 هل أنت سعيد؟ وهل تعرف معني السعادة ؟ وماهي مسبباتها ومضاداتها؟ وما علاقة السعادة بالحب وبالعمل بالفضيلة؟ وهل هناك سعادة إيجابية وأخرى سلبية؟ كل هذه التساؤلات قد تثار في أذهان الشباب ولا يجدون إجابة محددة لها،وهذا ما يسعى إلية الكتاب الذي بين يديك،حيث يحاول تقديم إجابات متنوعة،يأخذ منها المهتم بالمو..
25 ريال
المؤلف: مصطفى النشار
لقد بذل الفلاسفة منذ فجر الحضارات الإنسانية وحتى اليوم جهودا جبارة بدت في تأملاتهم وتبلورت في كتاباتهم في سبيل إرساء مبادئ القانون العادل الذي يحافظ على ذلك التوازن المفقود بين الحقوق والواجبات، بين من يملكون القوة والسلطة وبين من لا يملكون حتى قوت يومهم! بين دعاة الحرب والاستيلاء والسيطرة والاغتصاب..
45 ريال
المؤلف: مصطفى النشار
فى فلسفة الحضارة جدل الانا والاخر نحو بناء حضارة انسانية واحدة” فالحضارة الانسانية نهر واحد مشارك فى جريان مياهه نحو مصبها كل البشر على اختلاف عصورهم وعلى قدر استطاعتهم، لتصل الينا صافية نقية نستمتع بلذة طعمها وطيب نكهتها، رغم ما يلقيه فيها اليوم من يدعون انفسهم قادة التقدم الحضارى من ملوثات وقاذورا..
40 ريال
المؤلف: مصطفى النشار
ة للأستاذ الدكتور مصطفى النشار يجيب الكتاب على مجموعة من التساؤلات عبر عرض معنى البيئة ونظرة الانسان لها منذ حضارات الشرق القديم حتى الآن حيث ان العداء الظاهر بين الإنسان والبيئة وما تخلف عنه من مشكلات بيئية استوجبت ظهور المذاهب الفلسفية البيئية الداعية بأشكال مختلفة الى التوازن البيئى والحفاظ على م..
25 ريال
عرض 1 الى 12 من 14 (2 صفحات)