القائمة
السلة
فراس السواح

فراس السواح

المؤلف: فراس السواح
يقول المؤرخ "فراس السواح" أن أهم نتيجة يمكن أن نخرج بها من متابعة الجدل الأكاديمي الدائر خلال القرن العشرين، ومن دراسة الوثائق التاريخية لثقافات الشرق القديم، ودراسة أحدث نتائج التنقيب الأثري في فلسطين، هي أن التقاليد التوراتية قد خلقت "إسرائيلاً" خاصة بها لا علاقة لها بإسرائيل التاريخية، وأن جل الب..
54 ريال 68 ريال
المؤلف: فراس السواح
ان هالة القداسة التي تحيط بالنص الديني تجعل من المتدين متلقياً سلبياً له ، لا ينتبه الى اشكالياته ولا يحفل بغوامضه. ان ما يطلبه منه هو أن يكون مرشداً أخلاقياً ودليلاُ الى حياة نفسية وعقلية سوية ومتوازنة. وعندما يفلح النص في أداء هذه المهمة (وهذا ما يفعله عادة)تخفت الحاجة الى عقلنته والتفكر في اشكالي..
58 ريال 72 ريال
المؤلف: فراس السواح
يضمّ الكتاب مجموعة من الأبحاث والدراسات في الميثولوجيا وأديان الشرق القديم يعالج كل منها موضوعاً خاصاً ولكنه وثيق الصلة بما يليه. لقد عالج الباحث مواضيعه الحساسة تلك من خلال نهج علمي استقرائي صارم ومنضبط.ومنها:• وظيفة الأسطورة ودورها في حياة الفرد والجماعة.• المعنى في الأسطورة ومضامينها الخفية.• صلة..
54 ريال 68 ريال
المؤلف: فراس السواح
يقول فراس السواح في مقدمة الكتاب أن الغرض من هذا الكتاب هو عرض ما يؤمن به المسيحيون والمسلمون فيما يخص عيسى عليه السلام، وإيضاح أن القواسم المشتركة بينهما وهي أكثر بكثير مما يعتقده الطرفان، وإزالة اللبس عن بعض المفاهيم والمصطلحات التي تخفي خلفها..
51 ريال 64 ريال
المؤلف: فراس السواح
يفتتح فراس السواح كتاب التاو بمدخل يتحدث فيه عن التاو، ماهيته، وبعض الأمور التي تتعلق بهِ والتي تعتبر كأساس في هذا العالم – أعني عالم التاو - . ينتقل بعدّ ذلك لنص التاو وبعدها لفصل كامل لشرح النص. ومن الأفضل أن يقوم الفرد بقراءة كل جزئية وقراءة شرحها بعد ذلك؛اختصاراً للوقت وحتى يظل على علم بما تعنيه..
48 ريال 60 ريال
المؤلف: فراس السواح
لا تكمن خطورة نظرية الدكتور كمال الصليبي التي بسطها في كتابه "التوراة جاءت من جزيرة العرب" في محتوى النظرية ذاتها بالدرجة الأولى، بل في المنهج غير التاريخي الذي طبقه على مسألة تاريخية في غاية الحساسية بالنسبة إلى قضايا التاريخ القديم وقضايا الواقع السياسي الراهن. إن المقولات غير المدعمة علمياً تصدر ..
48 ريال 60 ريال
المؤلف: فراس السواح
من خلال منهجه العلمي الجذاب والمميز في تناول الميثولوجيا وتاريخ الأديان، يبحث المفكر السوري المعروف فراس السواح مسألة من أخطر المسائل في الفكر الفلسفي وأكثرها حساسية في الفكر الديني، هي مسالة وجود الشر في العلام وفي النفس الإنسانية، والكيفية التي عالجت بها معتقدات التوحيد بشكل خاص هذه المسألة، من خل..
58 ريال 72 ريال
المؤلف: فراس السواح
ينشأ كل دين في بيئة ثقافية معينة تقدم له الخلفية الاعتقادية والميثولوجية التي يشيد بنيته الجديدة انطلاقاً من نقدها و تجاوزها، ولكن من الإبقاء على بعض اثار تلك الحقبة الخلفية القديمة. فالعلاقة بين القديم و الجديد هنا علاقة جدلية، يتبادل الاثنان فيها التأثر و التأثير وصولاً الى حالة من الاستقرار يلتقي..
48 ريال 60 ريال
المؤلف: فراس السواح
يحتوي هذا الكتاب في مقدماته على اجاباتي عن اسئلة طالما وجهت الي في مقابلات صحفية و اذاعية و تلفزيونية مثل: لماذا اخترت الكتابة في موضوع الميثولوجيا و الدين؟ آو لماذا لا نجد لك رأياً حاسماً في المسألة الدينية؟ آو: هل تدعم كتاباتك الموقف المعادي للدين؟ و بعد ذلك انتقلت للاجابة عن تساؤلات طالما لمستها ..
48 ريال 60 ريال
المؤلف: فراس السواح
يعتبر هذا الكتاب بمثابة المرجع الرئيسي في اللغة العربية للمهتمين بملحمة جلجامش ولجمهرة القراء عموماً. فاضافة إلى المجهود العلمي الذي بذله المؤلف في تحقيق وترجمة نص الملحمة البابلية، فقد قدم لنا في البداية مدخلاً واسعاً لفهم خلفيات الملحمة الادبية والاسطورية والتاريخية، ثم أتبع النص بدراسة تحليلية شي..
58 ريال 72 ريال
المؤلف: فراس السواح
هذا كتاب في وصف الظاهرة الدينية عند نوع من الأحياء معروف باسم: الإنسان العاقل (Homo Sapian). فقد وجدنا أن الدين هو إحدى السمات الرئيسية التي ميزت هذا النوع عن غيره منذ اكتسابه للخصائص الإنسانية التي نحن عليها اليوم، وقد رافقته منذ ذلك الوقت المبكر كمحرض أساسي وهام في حياة البشرية عبر عصورها. إن ما أ..
58 ريال 72 ريال
المؤلف: فراس السواح
يقول فراس السواح: لم ينتبه الباحثون العرب إلى المعنى الذي تذهب إليه رسائل اخوان الصفا، فقمت بدراسة وتحليل هذه الرسائل فوجدت مذهبهم مذهبًا غنوصيًا، وعلى هذا حللت الأفكار وجمعتها في محاور سبعة هي: نظرية التكوين وصفة العالم ومعرفة النفس وارتقاء النفس والنجاة من أسر الطبيعة والآخرة والنشأة الثانية والاس..
51 ريال 64 ريال
عرض 1 الى 12 من 18 (2 صفحات)