القائمة
السلة
محمد الأوراغي

محمد الأوراغي

المؤلف: محمد الأوراغي الناشرون: دار الأمان
إن اتخاذ تعليم اللغة موضوعا للدراسة ليستلزم التمييز بين الاكتساب الطبيعي للغة كما يحدث في المجتمع، وبين اكتسابها الاصطناعي كما يجري في فصل الدرس. وفي الحالة الثانية لا مندوحة من تركيب حقل معرفي جديد، قاعدته اللسانيات بشعبها المتغايرة، كالوصفية والنفسية والاجتماعية، وهيكله التربويات التي تسترفد العون..
28 ريال 38 ريال
المؤلف: محمد الأوراغي الناشرون: دار الأمان
 إذا كانت جميع اللغات البشرية متساوية من حيث قام أبنيتها على مبادئ أربعة، ومبدا دلالي، مبدأ تداولي ومبدأ وضعي، ومبدأ صوري، تحليل النظرية اللسانية أصناف اللسانيات باعتبار موضوعها أهداف اللسانيات وغاياتها الظاهر والضمير خصائص المعجم الشقيق المعجم النمطي أثر التغاير المعجمي في مكونات النحو...
105 ريال
المؤلف: محمد الأوراغي الناشرون: دار الأمان
النظرية اللسانية في صورتها النسبية منهجية علمية لاكتشاف اللغات البشرية وللتنبؤ بأبنية إنحائها النمطية، علميتها كامنة في صواب فرضيتها المؤسسة لها بالقياس إلى خطأ الفرضية المؤسسة لنقيضها، وفي تماسك المفاهيم الإجرائية المكونة لبنائها المنطقي بالمقارنة إلى تفكك بينة النظرية النقيض، وفي رفض بنائها الداخل..
52 ريال
المؤلف: محمد الأوراغي الناشرون: دار الأمان
كل نموذج نحوي يلزمه أن يلتئم من جهة عليا مع النظرية اللسانية التي تتوقعه، وأن يتوافق بينة ووظيفة من جهة دنيا مع اللغة أو اللغات التي يصفها، ولا يصح نحو يختل فيه من إحدى الجهتين ومما يشهد لسلامته بدءًا من أن يكون بناء النموذج النحوي مطابقا للنحو الذهني، أي لمختلف العمليات الكلامية والقولية في تسلسلها..
45 ريال
عرض 1 الى 4 من 4 (1 صفحات)