القائمة
السلة
عبدالعزيز التويجري

عبدالعزيز التويجري

إن أهم مصادر هذه الرسائل وأمثالها آت من حيوية تلك اللحظة التي قامت فيها فكرة الجنادرية. فلقد وفرت تلك الفكرة المباركة على صعيد الجنادرية في كل عام ملتقى ثقافات وعلوم من جميع أنحاء العالم. وما كان اختياري لنشر هذه الرسائل من بين مجموعة كبيرة من أخوات لها كثيرات صادراً عن انحياز لأحد دون آخر. ولكن غلب..
34 ريال 45 ريال
هجس المعرّي ببداية انتكاسة العرب الفكرية والسياسية، وعايش صراعهم القبلي وتناحرهم وتعدّد مذاهبهم. يستحضر التويجري المعرّي، في هذا الكتاب، ويقيم حواراً متخيَّلاً معه، يسعى إلى أن يكون "جسراً" بين ماضي العرب وحاضرهم، ويجمع فيه زمنين متناقضين في التأريخ والتوقيت ومتماهيين في الدلالة: لا يزال العرب يتنا..
26 ريال 35 ريال
هذا الكتاب مجموعة رسائل متبادلة بين التويجري وعدد من المفكرين والسياسيين العرب، تدور بمجملها حول واقع السياسة والفكر العربيين، والمآل السيّئ الذي آلت إليه أوضاع العالم العربي.+++يعرض الكتاب، ضمن هذه الرسائل المتبادلة، آراء التويجري ومفكرين عرب من كل البلدان العربية حول أحوال العرب، ويتطرق إلى أزمة ا..
20 ريال 27 ريال
تمر بنا أسراب من عبر الحياة وبنادقنا معلقة على الأوتاد ما صوبنا رمية واحدة إلى عبرة من العبر لنصطادها وندخلها في بيوتنا التي لا سمع لها ولا بصر، كواسر الطير أو كواسر السباع أو كواسر البشر لا أدري لو أن الحياة، لو أن الجمال، لو أن السلام، لو أن الفضيلة قاضت هؤلاء وتساءلت أمام القضاء ما الحكمة من وجود..
11 ريال 15 ريال
في هذا الكتاب يُسائل "التويجري" رمالَ شبه الجزيرة العربية عن وليدٍ بقي في أحشائها مجهولاً آلاف السنين، ويطرح التساؤلات يرى أنها عسيرة الولادة كعسرٍ ولادة هذا الوليد... كما يُسائلها عن النفط وهل كان لها سلطان عليه أيام الحمل به؟ أم أنه كان متعالٍ عليها لم يستأذنها يوم جاء أو يوم أراد الرحيل إلى الفضا..
20 ريال 27 ريال
الكتاب مجموعة رسائل كتبها التويجري إلى عدد من السفراء والسياسيين والضباط الغربيين (الأميركيين خصوصاً) المكلفين من قبل إداراتهم السياسية بقضايا الشرق الأوسط. كما أن في الكتاب بعض الرسائل من هؤلاء السياسيين موجهة إلى التويجري. ويتم في هذه الرسائل عرض للك من رؤية المملكة العربية السعودية والدول الغربية..
11 ريال 15 ريال
من سيقرأني في هذه الرسائل قد يراني، أو لا يراني، متوارياً خلف جدر نفسية، وهذا الاحتمال من أن يكون لي قارئ لا أبنيه على فلسفة تعرض نفسها على الطريق العامة، ولكني بقدر طاقتي واحتمالي حاولت أن أبني على هذه الأوراق صور أثقلت كاهلي فقلت لها: تحولي عنه إلى خارج البيت الذاتي! فمن لا يرمي أثقاله وهمومه عن ع..
29 ريال 38 ريال
عايش المتنبي سقوط بغداد واحتلالها في أيدي القرامطة، وعاصر مرحلة الصراع العربي-الرومي، والعربي-العربي، وشهد كثيراً من الأحداث والنكسات التي عصفت بالعالم العربي وأثرت فيه. هذا الكتاب حوار بين التويجري والمتنبي، لا يناجي فيه الكاتب الماضي فحسب، بل يرى الحاضر ويستشرف المستقبل من خلال التصاقه بالماضي، وي..
26 ريال 35 ريال
إن الملك عبد العزيز آل سعود قضية متفق عليها ودور معترف به، فهو بكل المعايير شخصية تاريخية كبيرة ضمن مؤسسي الدول ومنشئي النظم في هذا العالم العربي وفي ظروفه وأحواله. جمع الشيخ عبد العزيز التويجري بين منهج البحث وبين فن الأدب فقدم رؤيته لإنسان ولمحارب ولرجل دولة، وقدمها مدعمة بوثائق من التاريخ...
95 ريال 127 ريال
إن الملك عبد العزيز آل سعود قضية متفق عليها ودور معترف به. فهو بكل المعايير شخصية تاريخية كبيرة ضمن مؤسسي الدول ومنشيئ النظم في هذا العالم العربي وفي ظروفه وأحواله. بقي أن أشير إلى أن الشيخ عبد العزيز التويجري لم يزعم لنفسه أنه يقدم بحثاً في التاريه، ولعله جمع بين منهج البحث وبين فن الأدب فقدم رؤيته..
65 ريال 86 ريال
ليت حكيماً واحداً، ليت تقياً واحداً يدخل بيوت الأقوياء ومن يملكون أسلحة الدمار ليتعرف عليهم يسائلهم: من تكونون؟ من أتى بكم إلى هنا؟ ماذا ترون من شقاء الإنسان ومن خوفه ومن هلعه منكم؟ فالغابات التي أخلتها الوحوش ودخلت أقفاصاً روضها عليها الإنسان، ماذا عن أسلحة الدمار التي حلت محلها؟ ليت الوحوش التي في..
20 ريال 27 ريال
لست وحدي من الجيل الذي يحن إلى الصحراء ويتوق إلى ذكرياته معها... ففي يوم من الأيام وأميري ساهم في شرود لفت نظري إليه بشكل ألحقت به السؤال، ألست سعيداً بهذا القصر؟ ألست سعيداً بما أنت فيه؟ ألست سعيداً بهذا الزحام حولك؟ ألا ترى أن الحياة أعطتك اليوم ما لم تعطه لكسري أو لقيصر؟... وما لم يحلم به هارون ا..
20 ريال 27 ريال
هذا الكتاب بمثابة سيرة للتويجري، يتطرق فيها إلى حياته وطفولته وذكرياته عن أيام صباه. كما يتطرق إلى أحداث عايشها التويجري وتركت أثرها فيه. ولأن التويجري يعشق الصحراء، فهو يقيم في هذا الكتاب حواراً بينه وبينها، ويستعرض من مر فيها من شعراء العرب، ويسعى إلى نقاش معهم. ويستعرض هذا الكتاب المهمات التي أمل..
11 ريال 15 ريال
يطل علينا التاريخ، في ثنايا هذا الكتاب، بصورة شيخ جليل، يستنطقه الكاتب، رجلاً لرجل، ويعاتبه، ويستعمل مبضعه فيه لتصحيح كثير من التزوير والمغالطات التي شابت أحداثه. فالتويجري، وهو من الذين عايشوا تاريخ السعودي الحديث، وكان شاهداً على ميلاده، يبرز لنا في هذا الكتاب الوجه الجميل والعظيم لتاريخ العرب وا..
20 ريال 27 ريال
عرض 1 الى 15 من 15 (1 صفحات)