القائمة
السلة
الهادي التيمومي

الهادي التيمومي

ارفعوا اياديكم عن تاريخنا عنوان كتاب للدكتور الهادي التيمومي صدر في 166 صفحة عن دار محمد علي الحامي بصفاقس وقد تضمن إضافة إلى المقدمة والخاتمة وقائمة المراجع تسعة فصول نذكر منها الأحداث الرئيسية في العالم العربي (من مصر محمد علي إلى تونس الربيع العربي) الدولة الأسرية- الدولة القومية القطرية- الدولة ..
24 ريال 30 ريال
المؤلف: الهادي التيمومي الناشرون: دار التنوير
في دراسته عن "المدارس التاريخية الحديثة" يسلط الدكتور الهادي التيموني الضوء على تطور علم التاريخ –مبادؤه وأسسه وأهدافه وحدوده- في العالم الغربي منذ عصر النهضة إلى بدايات القرن الواحد والعشرين، بغية تمكين المهتم بعلم التاريخ من حصيلة معقولة تشمل أهم المحطات في تاريخ (مفهوم التاريخ) على امتداد أكثر من..
30 ريال 38 ريال
يتصاعد السجال حول الهوية و الأقليات في البلاد العربية مع ظهور الأزمات عامة، و هو في أوج تصاعده اليوم في مختلف تلك البلاد و خاصة في الأقطار التي مرت بها رياح "الثورة".هوية الشعب التونسي أصبحت محل سؤال منذ ثلاثينات القرن التاسع عشر مع دخول مرحلة التحديث، بين قائل بشرقية الروح و الأصول و مناهض لكل ما ه..
24 ريال 30 ريال
هذا المؤلَّف حلقة من مشروع في دراسة التاريخ العربي الحديث. وقد ورد في شكل تحليل نقدي للعوامل الدّاخلية والخارجية, وتأثيراتها على مسار القومية العربية. وقد رُبط البحثُ بمحطات تاريخية بدءًا بالإمبراطورية العثمانية وموقف العرب منها...
24 ريال 30 ريال
تفاوتت التجارب الحداثية للبلاد الإسلامية و العربية من حيث العمق و الجرأة. ولقد حاولت بعض البلدان العربية و الإسلامية إثر حملة نابوليون في القرن التاسع عشر بصورة خاصة تحصين نفسها ضد العالم الغربي التوسّعي الزاحف، وعملت بتفاوت وتكامل أحيانا عبر تجارب متنوعة على اللحاق بزمن العالم وبالحداثة في مختلف ال..
28 ريال 35 ريال
عرض 1 الى 5 من 5 (1 صفحات)