القائمة
السلة
ليف تولستوي

ليف تولستوي

المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: أقلام عربية
يقول ستيفان زفايج في كتابه " بناة العالم " فم تكن طبيعة تولستوي تطيق غموضا ولا شيئا ضبابيا او شيئا تخشاه الظلال لا في داخل العالم الارضي ولا خارجه وهذا ما سنلمحه في روايته " القوزاق " التي تعكس شفافية ووضوحا حميميا مصدرهما ذكريات الكاتب نفسه فبإمكاننا ان نعتبر رواية القوزاق امتدادا او جزءا من مذكرات..
46 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: دار الرافدين
يرجع تاريخ الرسالة الأولى التي كتبها غاندي لتولستوي إلى نهاية عام 1909، وهي الفترة التي شهدت أعلى مستويات الضغط في صراع غاندي من أجل نيل حقوق أبناء وطنه. أما آخر خطاب كتبه تولستوي فكان تقريباً قبل شهرين من وفاته، وحُفظت رسائل غاندي في الأرشيف الخاص بالمؤرخ والأثري الروسي ديميترييفيتش تشيرتاكوف، وهو ..
35 ريال
السعر بدون ضريبة :30 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: دار المدى
يخلق تولستوي في قصة “سيباستوبول في شهر كانون الأول” الشخصية الجماعية للبحارة والجنود وقادة الوحدات، وأهالي المدينة المدافعين عنها ببسالة في وجه ضغط قوى العدوّ المتفوقة. وما تزال هذه القصة تعتبر حتى اليوم ريبورتاجاً حربياً عن المدينة البطلة التي صمدت لحصار العدو أحد عشر شهراً. وقصة “سيباستوبول في أيا..
52 ريال
السعر بدون ضريبة :45 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: دار آفاق
الجزء الثالث يتناول الفترة من 1890 وحتى 1895 وفي هذه الفترة يكتب عمله الخالد (ملكوت الله بداخلكم) وبعضاً من أهم مقالاته مثل (لماذا يخدر البشر أنفسهم؟) و(الدرجة الأولى) وبالتالي تتشكل رؤيته عن فلسفة عدم المقاومة كما تتعقد علاقة صوفيا بتولستوي بشدة...
81 ريال
السعر بدون ضريبة :70 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: دار التنوير
في الرواية وصف لأحوال الجيش بجنوده الصغار الذين يموتون في قتال مع الجبليين أو الأفاريين من قوم الحاج مراد...
40 ريال
السعر بدون ضريبة :35 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: دار آفاق
هذا الكتاب يمثل الجزء الأول من هذه المجموعة الضخمة من يوميات تولستوي، ويتناول الفترة من عام 1847 وحتى عام 1857. في هذا الجزء سيتعرف القارئ على تولستوي الذي لا يعرفه الكثيرون. ترصد هذه الفترة من اليوميات تولي تولستوي أمور ضيعته التي ورثها بياسنايا بوليانا وحياته العابثة، ثم التحاقه بالجيش ومحاولاته ل..
86 ريال
السعر بدون ضريبة :75 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: دار المدى
تُعتبر رواية "آنا كارينينا" من أشهر الروايات العالمية، كم يُعتبر كاتبها ومؤلِّفها، تولستوي، عَلَماً لا ينازع من أعلام الرواية الإنسانية. وقد انبرى كثيرون إلى ترجمتها إلى اللغات العالمية، لتتخطَّى شهرة تولستوي حدود الدولة الروسية المترامية الأطراف إلى حدود العالم الكوني متخطياً بذلك، حدود الزمان وال..
147 ريال
السعر بدون ضريبة :128 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: دار آفاق
في العام الأخيرمن حياة تولستوي يظهر إلى النور كتاب طريق الحياة الذي يحدثنا فيه عن كافة الموضوعات الروحية والدينية والفلسفية التي شغلته طوال حياته في فقرات قصيرة منفصلة من كلماته ومن كلمات مختلف الحكماء والفلاسفة في جميع العصور.يحدثنا تولستوي عن الروح والإيمان والموت والحب والعنف والعقاب والخطايا وال..
64 ريال
السعر بدون ضريبة :56 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: دار آفاق
لطالما سمعنا أن الكتَّاب الكبار هم مفكرون وفلاسفة من طراز رفيع جدًا. وليس هذا بغريب ما دمنا نرى الأدب وجهًا كاملا للحياة بصورها المختلفة والمتنوعة. في هذا الكتاب - الذي اختار المترجم مقالاته وخطاباته بعناية فائقة- نرى تولستوي مفكرًا وفيلسوفًا ومحللا اجتماعيًا، يتتبع الحقائق، مستندًا على التاريخ، ومن..
35 ريال
السعر بدون ضريبة :30 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: دار المدى
رواية "البعث" يصور فيها الكاتب "ليو تولستوى" المجتمع السوفييتى بعد الثورة والتغييرات التى أحدثتها المفاهيم الماركسية فى حياة الأفراد ، وتدور أحداث الرواية حول فتاة قروية فقيرة تتعرض لإغواء أمير مما أدى إلى انحرافها وسلوكها طريق البغاء الذى أدى بها إلى السجن ، وهنا تبرز شخصية الأمير الذى تغيرت نظرته ..
76 ريال
السعر بدون ضريبة :66 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: أقلام عربية
والقصتان الطويلتان اللتان يحتويهما هذا الكتاب ، هما باجماع النقاد ، خير ما كتب تولستوي من قصص ، وقد صور في إحداهما حياة رقيق الأرض ، في روسيا القيصرية ، محللا نفوس تلك الطبقة ، كاشفا عن أنبل ما فيها ، وصور في الثانية حياة الطبقة الراقية ، في عهد القياصرة ، بما فيها من تفاهة وانحلال . وفي كليهما ، كا..
35 ريال
السعر بدون ضريبة :30 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: دار المدى
مجموعة من الأقاصيص والحكايات الشعبية والتي تنتمي في معظمها إلى النوع التثقيفي الذي تبناه مؤلف (آنا كارينينا) قبل نحو خمس عشرة سنة. ..
46 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: دار نينوى
 كتاب يتحدث فيه الكاتب و الروائي الرائع الروسي تولستوي عن النبي صلى الله عليه و سلم. ويعبر عن إعجابه بأحاديث أعجب بها عن الرسول صلى الله عليه وسلم. وبلغ عددها ما يقارب الـ 56 حديثاً. وفي الكتاب يتحدث تولستوي عن نظرياته عن الحياة مع الفلاحين وعن الطبقة الغنية في روسيا...
21 ريال
السعر بدون ضريبة :18 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: دار المدى
أشهر أعمال تولستوي روايتي الحرب والسلم و أنا كارنينا وهما يتربعان على قمة الأدب الواقعي، فهما يعطيان صورة واقعية للحياة الروسية في تلك الحقبة الزمنية.وكتاب الحرب والسلم من أشهر أعمال تولستوي، ويتناول هذا الكتاب مراحل الحياة المختلفة، كما يصف الحوادث والسياسة والعسكرية التي حدثت في أوروبا في الفترة م..
276 ريال
السعر بدون ضريبة :240 ريال
المؤلف: ليف تولستوي الناشرون: دار آفاق
الجزء الرابع من 1896 - 1903 يتناول جهوده في دعم طائفة «الدخوبوريين» وهي طائفة مسيحية اعتنقت أفكار المسيح الأخلاقية ورفضت انضمام أبنائها للجيش وامتنعت عن كل ما نهى عنه المسيح مما عرضها لاضطهاد شديد من قِبل السلطة وتم ترحيلها إلى كندا. في هذه الفترة كتب تولستوي كذلك أعمالا شديدة الأهمية مثل: «البعث - ..
81 ريال
السعر بدون ضريبة :70 ريال