القائمة
السلة
جورج أورويل

جورج أورويل

المؤلف: جورج أورويل الناشرون: منشورات الجمل
"لكني قادر على الإشارة إلى أمر أو أمرين تعلمتهما جيداًفي محنتي.لن أفكر ثانيةً بأن كل المتشردين أوغاد سكيرون, ولن أتوقع أن يكون متسولُ ممتناً حين أعطيه بنساً,ولن يدهشني أن يكون العاطلون يفتقدون الطاقة على العمل,وأن يشتركوا في جيش الخلاص, وأن أرهن ملابسي ,وأنني لن أرفض إعلاناً يدوياً,ولن ألتذ بوجبةٍ ف..
30 ريال
المؤلف: جورج أورويل الناشرون: دار نينوى
في هذه الرواية يبن لنا أورويل عن مدى المعاناه التى عاشها عندما ذهب إلى بلدة ويغان ليقيم في شقة مع أربعة عمال وأصحاب البيت ، نزل إلى أعماق المناجم لكى يحكى لنا هذا الواقع الذى يعيشه العمال من مصاعب ومخاطر في مشهد جحيمي بحرارته وسواده وتلوث هوائه ، كما يصف اورويل خطورة الانفجرات والانهيارات التى تحدث ..
45 ريال
المؤلف: جورج أورويل الناشرون: دار المدى
هذا الكتاب الرائد ، الذي لم يُنشر من قبل في الولايات المتحدة ، يقدم أخيرًا الحياة الداخلية لجورج أورويل ، الكاتب الذي حدد الفكر السياسي للقرن العشرين. كُتبت ككتب فردية طوال حياته المهنية ، وتسجيل اليوميات الإحدى عشرة الباقية التي تم جمعها هنا رحلات أورويل الشبابية بين عمال المناجم والعمال المتجولين ..
60 ريال
المؤلف: جورج أورويل الناشرون: دار المدى
بدأنا مشروع نشر هذا الكتاب الصغير بسبب الاستفسارات المتزايدة بسرعة حول العالم من الأعضاء ومن غير الأعضاء في «أورويل سوسيتي». كانت أغلب التساؤلات تتركز على تحديد إذا ما كان كل اقتباس يعود لأورويل (أم لا)، وتطلب تقديم اسم القصيدة وموقعها. كانت هذه الطلبات تعني قضاء ساعات عديدة في البحث في المجلدات الع..
20 ريال
تُعدُّ رواية "شيء من الهواء المنعش"، بما تتضمن من هَزَل ومرح، من أمتع ما ألّفه جورج أورويل. كتبها في مراكش حيث كان يقضي فترة نقاهة إثر إصابته في الحرب الأهلية الإسبانية، ونشرها سنة 1939. تدور أحداثها حول حياة جورج بولينغ، رجل أربعيني يعيشُ أزمة منتصف العمر، خائفاً من اندلاع حرب وشيكة ومن طغيان الأنظ..
45 ريال
المؤلف: جورج أورويل الناشرون: دار التكوين
يش بائع التأمين جورج "فاتي" بولينج مع زوجته الفكاهية وطفليهما الغاضبين في منزل ممل في منطقة تطويرية في ضاحية ويست بلتشلي التي لا تاريخ لها في لندن. السنة 1938 ؛ يعلن المتشائمون أن إنجلترا ستكون في حالة حرب مرة أخرى بحلول عام 1941. عندما يراهن جورج على حصان غير متوقع ويفوز ، يجد نفسه مع القليل من ال..
45 ريال
المؤلف: جورج أورويل الناشرون: أقلام عربية
النساء العربيات، على الرغم من أنهن محجبات تمامًا، لسن خجولات، ولا مانع من أن يتشاجرن أو يساومن على الأسعار أو يتحركن بمفردهن في الأسواق وما إلى ذلك. ولا يبدو أنهن يعانين من حجابهن. الظاهر أن العرب يعلقون أهمية أقل- من معظم الشرقيين- على فكرة التلامس؛ فغالبًا ما يسير الرجال العرب جنبًا إلى جنب، وفي ب..
50 ريال
تعتبر رواية “تحيا نبتة الصبار” من الروايات الناقدة للمجتمع الإنكليزي بقسوة وخاصة في ثلاثينات القرن العشرين، ذلك المجتمع الذي كان يبجل مظاهر الترف والرفاهية الفارغة، كما كانت تسيطر على المجتمع أنماط الإنفاق غير المُرشَّد والتباهي والتفاخر بين الطبقات المختلفة التي كان التفاوت بينها واضحا، فقد ظهرت فط..
30 ريال
المؤلف: جورج أورويل الناشرون: دار نينوى
نتعرف في هذه الرواية على أورويل الناقد الاجتماعي الذي سخر بمرارة بالغة من المجتمع الطبقي الانكليزي وتقاليده ومن الكنيسة وتعاليمها وطوائفها المتناحرة. دوروثي (بطلة الرواية), لا تتحمل الواقع الصعب الذي تعيشه في بيت بائس وخرب للكنيسة لا يشاركها فيه سوى أب أرمل وبخيل ألقى عليها بأعباء أعمال البيت والكن..
35 ريال
المؤلف: جورج أورويل الناشرون: دار الرافدين
هذه رواية خالدة، بل من أشهر أعمال الأدب الإنساني في القرن العشرين وأكثرها تأثيراً، ذلك أنها تصلح لكل زمان ومكان، وقد صنفتها مجلة التايم من بين أفضل 100 رواية في القرن العشرين. يتخذ "اوريول" الاستعارة لينفذ افكاره داخل الرواية متعرضاً لفساد الثورة على أيدي قادتها، ومحذراً من مغبة الحركات السياسية الث..
25 ريال
المؤلف: جورج أورويل الناشرون: دار آفاق
حقتت رواية 1984 نجاحاً كبيرا على المستوى العالمى وتم اختيارها كواحدة من افضل 100 رواية وترجمت الى اكثر من 60 لغة تدور أحداث رواية 1984 في (المستقبل) بمدينة لندن عام 1984 حيث وينستن سميث موظف ذو 39 عاماً من العمر وهو يعمل موظفاً في وزارة الحقيقة أي أنه صحفي يراقبه رجال الشرطة ويراقبه جيرانه رغم أنه ل..
35 ريال
المؤلف: جورج أورويل الناشرون: دار التكوين
"متشرداً في باريس ولندن" هي من تلك الفترة، وإذ نقلتها إلى اللغة العربية حاولت أن أكمل صورة أورويل، بدلاً من اجتزائها. هذه الرواية، إلى جانب ما تقدمه من فن، تقدم لوحة عجيبة لما لحق بالإنسان البسيط من ظلم فادح، تحت وطأة رأسمالية شرسة، ورأسمالية العقد الثالث من قرننا المرتحل...
38 ريال
المؤلف: جورج أورويل الناشرون: ترجمات مزون
«إنه اليوم بعد 70 سنة من وفاة جورج أورويل (1903- 1950) نشعر وكأنه يكتب عن أوضاعنا، اليوم يأخذنا جورج أورويل فى مقالاته لاكتشاف تجاربه ونظرياتها التى سلط الضوء عليها فى مجتمعه وعالمنا عبر نشر تلك المقولات التى تؤرخ الفترات السياسية والصراعات السلطوية آنذاك فى إنجلترا. ويصب اهتمام أورويل على الطبقات ..
34 ريال
المؤلف: جورج أورويل الناشرون: دار آفاق
تعد رواية مزرعة الحيوان من أكثر الروايات شهرة في التاريخ الأدبي وهي رواية سياسية خيالية ساخرة. تدور أحداث الرواية باختصار حول حيوانات أرادوا العيش دون سيطرة أي كائن بشري. الهدف من الرواية رفض الديكتاتورية...
20 ريال
مزرعة الحيوان، حكاية حيوانات من خلالها يقدم جورج أورويل هجاءً ساخراً ونقداً للأنظمة الشمولية، ولإنسان السلطة وإنحرافاته.قررت الحيوانات ذات يوم، بعد أن حركتها المُثل العليا للخنزير العجوز "ميجر" أن تثور ضد سيدها، بأمل أن تعيش حياة مستقلة تسودها العدالة والتعاون والسلم بين الجميع، عندما سقطت المزرعة ف..
25 ريال
المؤلف: جورج أورويل الناشرون: عصير الكتب
تجري أحداث الرواية في عالمٍ متخيَّل ينقسم فيه العالم إلى ثلاثة دول ديكتاتورية عظمى وهي أوسيانيا،أوراسيا،إيستاسيا وثلاثة مناطق صراع دائم وهي: الهند وإفريقيا والشرق الأوسط. يتحكَّم في الدولة العظمى حزب الإشتراكية الإنجليزية وأبرز شخصياته هو المدعو (الأخ الأكبر) وهو شخصية غامضة لكنّها مسيطرة على جميع أ..
40 ريال
المؤلف: جورج أورويل الناشرون: دار التنوير
الرواية التي صورت بطريقة تنبؤية مجتمعا شموليا يخضع لدكتاتورية فئة ، تحكم باسم "الأخ الكبير" الذي يمثل الحزب الحاكم ، ويبنى سلطته على القمع والتعذيب وتزوير الوقائع والتاريخ ، باسم الدفاع عن الوطن والبروليتاريا. حزب يحصي على الناس أنفاسهم ويحوّل العلاقات الأنسانية والحب والزواج والعمل والأسرة إلى علاق..
40 ريال
حقتت رواية 1984 نجاحاً كبيرا على المستوى العالمى وتم اختيارها كواحدة من افضل 100 رواية وترجمت الى اكثر من 60 لغة تدور أحداث رواية 1984 في (المستقبل) بمدينة لندن عام 1984 حيث وينستن سميث موظف ذو 39 عاماً من العمر وهو يعمل موظفاً في وزارة الحقيقة أي أنه صحفي يراقبه رجال الشرطة ويراقبه جيرانه رغم أنه ل..
40 ريال
المؤلف: جورج أورويل الناشرون: دار التكوين
كل أنحاء العالم.. طُبعت هذه الرواية الأشهر لكاتبها للمرة الأولى في عام 1945 .. وتحكى عن مجموعة من الحيوانات قررت القيام بثورة ضد مالك المزرعة لتحكم نفسها بنفسها وتتولى شئون حياتها. وهنا برع أورويل في أن يُجرى نوعًا من الحكمة السياسية الساخرة والممتعة على ألسنة الحيوانات، تكشف التناقض الحاد بين الشعا..
20 ريال
عرض 1 الى 23 من 23 (1 صفحات)