القائمة
السلة
علي الوردي

علي الوردي

المؤلف: علي الوردي
قد يصح القول بأن كل ثقافة بشرية تتخذ نظاماً في الأخلاق خاصاً بها، وهي تنظر إلى أخلاق الآخرين بشيء من الريبة والاحتقار.ولهذا وجب علينا قبل البحث في الضائع من الأخلاق العربية أن نعرف ما هو الأساس الذي تبني عليه البحث. إننا بعبارة أخرى يجب أن نعرف ما هي الأخلاق قبل أن نعرف ما هو الضائع منها.وفي سبيل ات..
25 ريال
المؤلف: علي الوردي
هلك المل وبقي خازن العلم ما بقي من ادهر. كلنا ملاق السوت.. أما أولئك الذين أعطوا الإنسان فكرأ فهم أحياء بفكر هم وعطائهم بين الناس وفي قلوبهم. وتظل ذكراهم خالدة. لقد كان عطاؤك متميزا ثرأ.. فتركت لنا ترائأ فكريا ضخا.. تجاوز عدد كتبك العشرات، ومنات من المقال...
150 ريال
المؤلف: علي الوردي
إن أي دين يظهر في البداية كرفض أو ردة فعل ضد ظاهرة معينة في المجتمع ويتغير في النظرية والتطبيق تبعاً للتغيرات في نموه الدنيوي ونجاحاته وإخفاقاته وطبيعة الناس الذين يسودون فيه وما شابه من الأمور الأخرى.المحور الرئيسي لهذهِ الدراسة هو ما يسميه الوردي “معضلة الإسلام” والتي يصفها بأنها الصراع ما بين الم..
38 ريال
المؤلف: علي الوردي
يُظهِر الوردي في هذه الأطروحة النظرية التي قدّم وفسّر وحلّل فيها نظرية أبن خلدون قدرتَه المتميزة لتطوير جدله الفكري وتطوير أفكاره ليجعل منها أنموذجاً يحتذى به لهذا النوع من الأعمال العلمية. تُظهِر الأطروحة كذلك كيف بدأ وتنامى الميل الثنائي في التفسير والتحليل لدى الوردي كما في "الحق" و"الجبروت" أو ..
32 ريال
المؤلف: علي الوردي
يعد من الكتب القيمة والفنية بمضمونها الفكري. يطرح الكاتب الكبير علي الوردي أراء ومفاهيم أهم المدارس الفكرية التي تأثر بها المفكر الكبير ابن خلدون ، وبالتالي يناقش الفكر الخلدوني من خلال استعراضه وفهمة للحياة وتطورها .إن الكتاب يغني القارئ الكريم عن مطالعة عدد كبير من الكتب والمصادر وهو أقرب أن يكون ..
50 ريال
المؤلف: علي الوردي
كتاب «نظريّة المعرفة عند ابن خلدون - دراسة تحليليّة»، وهي أساساً دراسة أكاديمية نال عنها عالم الاجتماع علي الوردي أطروحة الدكتوراه. وهي مكتوبة باللغة الإنجليزية...
56 ريال
المؤلف: علي الوردي
في كتابه «نقاط على الحروف» يجمع سلام الشماع ما لم ينشر من كتابات عالم الاجتماع العراقي الفذ الدكتور علي الوردي، ويقدم للقارئ، من خلاله الأفكار الأساسية التي كان يناقشها هذا العالِم في المجالس الثقافية وفي حواراته الصحافية، وكلها تدور حول طبيعة الشخصية العراقية وخصائص المجتمع العراقي، حتى يكاد أن يكو..
50 ريال
عرض 1 الى 7 من 7 (1 صفحات)