القائمة
السلة
وائل حلاق

وائل حلاق

المؤلف: وائل حلاق الناشرون: دار ابن النديم
«لا يُمثّل نقد ابن تيمية إلى حد كبير ذروة تقليد للخطاب المناهض للمنطق باعتباره اختيارًا مبتكرًا وخلاقًا للحجج الموجودة بالفعل ولكن متباينة. إنه ليس ذروة تقليد لأنه لا يوجد مثل ذلك التقليد المحدد الذي يمكن تعريفه بشكل مقبول من حيث النوع والحركة والاتجاه. ومما لا شك فيه أن ابن تيمية قد قارب المشكلة ب..
56 ريال
المؤلف: وائل حلاق الناشرون: المدار الإسلامي
نبذة الناشر:هذا الكتاب هو الجزء الثاني من ثلاثية يمكن قراءة كل منها بشكل مستقل صدرت باللغة الإنكليزية عن منشورات جامعة كمبردج البريطانية وهي على الشكل التالي:1-تاريخ النظريات الفقهية في الإسلام.2-السلطة المذهبية التقليدية والتجديد في الفقه الإسلامي.3-نشأة الفقه الإسلامي وتطوره.وتقدم هذه الثلاثية مشر..
68 ريال
المؤلف: وائل حلاق الناشرون: المدار الإسلامي
يتتبع المؤلف تاريخ نظرية الشريعة الإسلامية منذ بدايتها حتى العصر الحديث. يتضمن التحليل سردًا شاملاً للتشكيل المبكر للنظرية ، مع التركيز على موضوعاتها وحججها الرئيسية ودراسة التطورات المتزامنة والمتزامنة التي أدت إلى مجموعة متنوعة غنية من العقائد داخل تلك النظرية. يتم أيضًا استكشاف العلاقة المحددة بي..
68 ريال
المؤلف: وائل حلاق الناشرون: المدار الإسلامي
 شَهِدَتِ الأَعوامُ الأَخيرَةُ تَزايُدًا في تَبَوُّءِ الشَّريعَةِ مَكانَةً مَركَزِيَّةً في لُغاتِ السِّياسَةِ ومُمارَساتِها في العالَمِ الإسلاميِّ وفي الغَربِ كذلكَ. وقَد شَوَّهَتِ الحِكاياتُ الشَّعبيَّةُ والإملاءاتُ البَحثِيَّةُ الزّائفَةُ مَبادِئَ الشَّر   ..
150 ريال
المؤلف: وائل حلاق الناشرون: المدار الإسلامي
يتتبع المؤلف تاريخ نظرية الشريعة الإسلامية منذ بداياتها الأولى حتى العصر الحديث. في البداية ، يركز على التكوين المبكر لنظريته ، وتحليل موضوعاتها المركزية ودراسة التطورات التي أدت إلى ظهور مجموعة متنوعة من العقائد. ويختتم بمناقشة الفكر الحديث حول الأسس النظرية والمنهجية للشريعة الإسلامية. في التنظيم ..
68 ريال
المؤلف: وائل حلاق الناشرون: الشبكة العربية
 يتضمن هذا الكتاب مداخلة نقدية لكتاب "الاستشراق" لإدوارد سعيد الذي تعامل مع الاستشراق بوصفه مشروعاً سياسياً، الأمر الذي يُخفي بُعداً بنيوياً أهم وأعمق. ويقدم دراسة لأصول المعرفة الحديثة ونَسبِها، والغوص في أعماق ما نفهمه وندركه ونشعر به بوصفنا أفراداً حداثيين يعيشون في العالم الإسلامي أو غير الإسلام..
60 ريال
المؤلف: وائل حلاق الناشرون: الشبكة العربية
لقد أولى المستشرقون اهتمامًا بالغًا بدراسة العالم الإسلامي، بتاريخه ولغاته وشعوبه واعتقاداته وشريعته، وربما يأتي اهتمامهم بالفقه الإسلامي على وجه التحديد متأخرًا نوعًا ما، حيث يعتبر المستشرق شاخت رائد المدرسة الاستشراقية في دراسة الفقه الإسلامي، إذ سيطرت مدرسته نحو نصف قرن من الزمان، حتى جاء وائل حل..
32 ريال
المؤلف: وائل حلاق الناشرون: مركز نماء
لا يزال مفهوم الشريعة أسيراً للمنظور الاستشراقي المهيمن على حقل الدراسات الإسلامية, سواء تلك التي أنجزها مستشرقين غربيين أو محليين.في هذه الدراسة التي تصدر لأول مرة في نسختها العربية عن مركز نماء, يحاول وائل حلاق تحرير مفهوم الشريعة من قبضة هذا المنظور, حيث قام بتجلية الإشكالات المفاهيمية المحيطة بم..
20 ريال
المؤلف: وائل حلاق الناشرون: الشبكة العربية
في سياق الجدل المستمر حول علاقة الشريعة بالقانون والأخلاق، يصبح من المهم استنفاذ النقاشات من حمولات التأطير السياسي، وردّها إلى ساحة الفكر والنقاش المنهجي. ومن هنا كانت فكرة هذا الكتاب، الذي يتضمّن أربع دراسات تنبع أهميّتها من كونها إسهاماً في النظرية الدستورية والسياسية معاً، وتسهم بقوة في البحث عن..
30 ريال
تتمثّل أطروحة الكتاب الرئيسة في أنّ مفهوم "الدولة الإسلامية" مستحيل التحقّق وينطوي على تناقض داخلي؛ وذلك بحسب أيّ تعريف سائد لما تمثّله "الدولة الحديثة"...
54 ريال
المؤلف: وائل حلاق الناشرون: الشبكة العربية
يركز هذا الكتاب – بصفة خاصة – على هذه القضية (الأخلاق)؛ إذ يخيطها عبد الرحمن في نسيج اشتباكه الخطابي مع المشكلات المركزية التي ترزح تحتها الحداثة في «الغرب» و«البلاد الإسلامية» على السواء، وبالنظر إلى الغرب وبلاد الإسلام لا باعتبارها دالات جغرافية، وإنما تشكلات معرفية من الدرجة الأولى. وبناء عليه، ل..
52 ريال
عرض 1 الى 12 من 12 (1 صفحات)