القائمة
السلة
دار صفحات

دار صفحات

نبذة عن الدار

أسِّسَها يزن داوود يعقوب الموُلود في دمشق عام 1968 م. المؤهل العلمي معهد متوسط فني الكترون عام1988 يعمل في مجال النشر منذ العام 1992 . مع بداية عام 2007 أسس دار صفحات والمرخصة من وزارة الإعلام بالقرار 183لعام 2007. و تسعى "دار صفحات" اليوم إلى تحقيق الحضور الفعّال والتواجد المميز على ساحتي النشر السورية والعربية ، من خلال عناوينها ، وإصداراتها، والعمل على تعزيز مشاركاتها في معارض الكتب المحلية والعربية والدولية. والدار عضو في اتحاد الناشرين السوريين والناشرين العرب. وتهدف الدار إلى: تجديد الفكر العربي بما يتناسب مع مستجدات العصر والاعتماد اعتماداً كلياً على الحوار الجاد والبنّاء للوصول إلى تكوين عقل عربي متجدد .ودار صفحات تحاول - ما استطاعت إلى ذلك سبيلاً - أن تكون منشوراتها من الناحية الفنية والتقنية ذات جودة عالية، كما هي من الناحية الفكرية وتدعو الإدارة العامة للدار الباحثين والمفكرين والمترجمين العرب الجادّين في أرجاء الوطن العربي ودول المهجر إلى التواصل معها لبناء ما يُمكن بناؤه من جسور ثقافية تنهض بالإنسان العربي وترقى بأمتّنا العربية الإسلامية . النشاط الأساسي: الطباعة والنشر والتوزيع. طبيعة إصدارات الدار : الكتب والدراسات الفكرية، النقدية، التاريخية، السياسية والاجتماعية.

في عصر يتسم بتمزق الروابط الاجتماعية والارتياب الشامل إزاء الطبقة السياسية، فإن قضية معنى " العيش المشترك " تفرض نفسها بشكل ملح. العنصرية، والتشنجات الهوياتية، وذكريات الاستعمار لا تزال تواصل التأثير في مجتمعاتنا. كيف نجيب على المطالب الحالية للرؤية الاجتماعية، وإشكالية الاعتراف، وأي مكانة نمنح لهذا..
47 ريال 52 ريال
رجل وامرأة كانا ينشدان المعونة من الطبيب النفسي برايان ويس لمساعدتهما على حل مشاكل حياتهما. بيدرو وإليزابيث لم يكونا يعرفان بعضهما. وقد كانا يقصدان عيادة الطبيب، في أيام مختلفة. بالتدريج؛ اكتشف الطبيب ويس أنهما تحت التنويم المغناطيسي يسردان نفس التفاصيل عن حياة سابقة قبل ألفي عام. الجنود الرومان أسا..
33 ريال 37 ريال
وبعد تحرر شعوب العالم الغربي المسيحي من القبضة الكنسية، ظهرت عدت دراسات، اهتمت بالمجال الديني المسيحي أو اليهودي بالدراسة النقدية المبنية على الحجة والدليل. والتي توصلت جلها إن لم نقل كلها إلى التشكيك في العقائد الأساسية المكونة للديانة المسيحية، والدعوة إلى ضرورة تنقيح هذه الديانة بحذف ما لحقها من ..
23 ريال 26 ريال
لاشكَّ في أنَّ التجربة الشعريَّة المتميّزة تفرض نفسها على القارئ بخصوصيتها الإبداعيَّة، وإثارتها الشعريّة والعوالم التخييلية التي تتغوَّرها وتدخ في أعماقها، وإننا في تجربتنا النقديَّة المتواضعة نطالع موهبة شعرية شابة، سطَّرت نفسها بقوة على الساحة الشعريّة العربية بجمالية إنتاجها وروعة تشكيلها الفني،..
41 ريال 45 ريال
دراستنا هذه تدور حول تطور الدراسات الفلسفية في دولتي المرابطين والموحّدين، وهو موضوع تاريخي وفكري، ويستحق التأمل، وفي علمنا، لم يسبق لأحد أن تطرق إلى الدراسات الفلسفية في هذه المدة من التاريخ العربي الإسلامي، بصيغة مجتمعة؛ لأن الدراسات الفلسفية في عهد الموحّدين، كانت مكملة لدراسات عهد المرابطين، وام..
30 ريال 33 ريال
تتطرق الدراسة إلى معرفة الأحوال الاجتماعية لتلك الطبقة، والجوانب المختلفة لأوضاعها الاقتصادية فضلاً عن عدم اقتصارها على سرد أو وصف للحدث وإنما تبع ذلك تحليل للروايات والنصوص ونقدها والموازنة بينها للخروج برأي سديد ومنطق قويم. والمتتبع لكتب السير والتراجم والطبقات يلحظ أن أعيان الأندلس لم يكونوا من ا..
60 ريال 67 ريال
في البحث جملة من الارتسامات التي جعلت من موت الإنسان وشيكاً مع فوكو، سنحاول أن نُبيِّن في كتابنا هذه، حول إشكالية الإنسان في الفلسفة المعاصرة، أنّ ما اجتازتْه النزعة الإنسانية في حقل الفكر المعاصر، ابتداء من الستينيات، كانت بدراسة للفراغ وللتراث الفلسفي (الماحدث والمايحدث) يوم أن تم الإعلان عن "موت ..
23 ريال 26 ريال
قدَّمت نظرية (أصالة الوُجُود) بُعداً فلسفياً إسلامياً ابتكارياً، نمَّ عن قدرة فكرية فذّة، ما أصالة الماهية عند الفلاسفة السابقين للشيرازي، ثم عند الفلاسفة المسلمين كالسّهروردي وابن عربي، ثم عند الشيرازي؟ وقد اعتمد الباحث -على نحو رئيس- على المنهج الوصفي التّحليلي، مع إدماج المنهج التاريخي المُقارن أ..
44 ريال 49 ريال
بات ضرورياً في هذا الزمن الصهيو أمريكي التمييز بين الإرهاب والمقاومة، والتفريق بين الفعل الإجرامي "الإرهابي" والمقاومة المشروعة ضد الاحتلال والسيطرة الأجنبية. ومن القراءات المتعددة نتبين وجود مفارقات بين واقع الأعمال التي توصف بالإرهاب، والمعاني التي تعنيها كلمة "إرهاب"، و"الإرهاب" هنا هو الممدوح شر..
41 ريال 45 ريال
لماذا الشعر يا مطر - أتسألني لماذا يبزغ القَمَرُ؟ لماذا يهطلُ المَطَرُ؟ أنا نَبْتُ الطبيعة... طائرٌ حُرٌّ... نسيم باردٌ حَرَرُ. محارٌ... دمعه دُرَرْ! أنا الشجر، تمدُّ الجَذْرَ من جوع، وغرق جينها الثمر!... أنا الأزهار في وجناتها يحطرٌ وفي أجسادها إِبَرُ!... أنا الأرض التي تعطي كما تُعْطَى فإن أطعمتها..
54 ريال 60 ريال
يُعد التعصب ظاهرة مركبة متنوعة الأسباب والأوجه، فله أسباب اجتماعية، وسياسية، ونفسية، وهو ظاهرة عامة، عرفتها التيارات الفكرية المختلفة في حقب التاريخ كلها، مع التباين في أسبابها وأنماطها وصورها، حيث تختلف مكونات التعصب وطرق ممارسته.  وفي كتاب "التعصب في الفكر الصهيوني" -الذي صدر في دمشق مؤخَّرًا- تح..
33 ريال 37 ريال
هنري كوربان من أهم المستشرقين المتميزين لأنه جمع بين جانبين مهمين في أعماله: جانب المستشرق وجانب الفيلسوف. غير أن التعاطي مع هذين الجانبين بجميع جزئياتهما في مثل هذا العمل المتواضع يثير العديد من الصعوبات؛ وقد فرضت علي طبيعة الموضوع ورؤيتي له إتباع أداتين لتأطير هذا البحث: الأداة الأولى هي التحليل ا..
33 ريال 37 ريال
إن للمنطق تاريخاً طويلاً منذ نشأته الأولى إلى يومنا هذا، ووجهات نظر عدة في تناوله، كأي علم من العلوم. ومن الصعوبة أن يشتمل كتاب واحد على كل ما فيه من موضوعات ومشكلات ومسائل. وإذا بدأنا بالمنطق اسماً وعِلماً فإننا نبدأ من اليونان، لكن هذا لا يمنع من أن نرجع به فكرةً إلى مَن هُم أقدم منهم. وهذا الموضو..
24 ريال 27 ريال
أورثنا التراث العربي الكثير من الأمثال الشعبية والأساطير والحكايات الخرافية، وقد تجسد ذلك في بعض النصوص التي وصلت إلينا، ومنها حكايات ألف ليلة وليلة، ومن العناصر الأساسية في هذا العمل السردي الكبير هو الشخصية التي يتمحور عليها باقي العناصر المكونة لشروط الحكي، أسوة بكل الأعمال الروائية الأخرى ويعتقد..
30 ريال 33 ريال
الجميل في الكتاب أنَّه ذو بُعد تساؤلي استشكالي، لا تقريري تَسْطيحي يُخرج القارئ بعد إنهاء الكتاب بصداعٍ في الرأس لا يخفِّفه إلا بالتأمُّل والقراءة المتواصلة، إنَّه بحق كتاب يفتح شهيَّة القراءة وإعادة القراءة.   الكتاب يتكون من 145 صفحة عميقة ومركزة، من مقدِّمة وثلاثة فصول، وخاتمة وملحق...
23 ريال 26 ريال
عرض 1 الى 25 من 43 (2 صفحات)